×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 09:33 مـ 30 محرّم 1442هـ
قضايا وتحقيقات

تعشق ”بوكسر ” ابن الجيران وتسخر من ”المحجبات ” ..حملة لمنع ميس حمدان من دخول مصر

ميس حمدان
ميس حمدان

تعتبر الفنانة الاردنية ميس حمدان من أكثر النجمات إثارة للجدل في عام 2020 فعلي الرغم من ندرة أعمالها الفنية هذا العام إلا أن أخبارها تتصدر محركات البحث حيث  تصدرت تريند مؤشر البحث جوجل بعدما نشرت مقطع فيديو وهي تتقمص دور فتاة قبيحة ترتدي الحجاب الأمر الذي دفع البعض لاتهامها بالتنمر من المحجبات .


ودشن نشطاء حملة لمنع ميس حمدان من دخول مصر و التمثيل فيها وأرسل أحد المحامين إنذارا للدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين لمنعها من التمثيل فى مصر وحرمانها من التصريح .

لكن النقيب دافع  عن ميس قائلا إنه لم يتلق أى شكاوى ضد الفنانة ميس حمدان بشأن إيقافها أو التحقيق معها من أحد المحامين أو أي شخص آخر.

و أكد أنها  لم تقصد التنمر أو اهانة طبقة أو شخص بعينه، ولكن في الحقيقة أن الفنانة ميس حمدان جسدت شخصية سماح من وحي خيالها التي تهدف إلى رسم الابتسامة ولم يخرج عن الفانتازيا، حيث علقت أسفل الفيديو قائلة: "اسكتش سماح عادى وعلشان تفهموا الاسم جه منين، الكاركاتير من وحى الخيال لا يمت للواقع بصلة"، ولكن حديث نقيب الممثلين لن يخرج ميس من الورطة فسبق لها وأن اثارت الجدل في أكثر من قضية.

ميس أثارت حالة من الجدل منذ فترة قصيرة بسبب مشاركتها فى إعلان قطونيل والذى تم إيقاف عرضه بعد ظهورها فيه بشكل غير لائق ما أثار استياء المشاهدين وتم إيقاف الإعلان.

وسبق لميس حمدان أن نشرت مقطع فيديو ظهرت فيه وهي ترقص على إحدى الأغنيات العربية.


وعلقت على الفيديو قائلةً: “عندي يوم في الأسبوع باعمل رياضة على مزيكا عربي، وأرقص بلدي أكسر فيه ملل الجيم، وبحرق كالوريز كتير عشان الحركه سريعة”.

وتابعت “بس معنديش مشكلة لو جوهرة اعتذرت عن فرح، أروح أسد مكانها مع مراعاة فرق التضاريس.. صحابي عايزني أدي دروس وماله أهو كله برتقال بحسب الدستور المصرية”، لتعود وتحذف الفيديو بعد كمية التعليقات الغير لائقة علي الفيديو.

ميس حمدان فنانة اردنية ولدت في أبوظبي في الإمارات العربية المتحدة، وهي الشقيقة الوسطى للفنانات دانا حمدان ومي سليم انتقلت مع أسرتها إلى مصر وأثناء ذلك تخرجت من جامعة القاهرة بكلية التجارة.

اكتشفها أحد المسؤولين في مجموعة إم بي سي وقدمها خلال البرنامج الساخر سي بي إم عام 2003 الذي اشتركت خلاله مع نخبة من نجوم الكوميديا واشتهرت بتقليد مشاهير الفن حيث قلدت الكثير من الفنانات في الوطن العربي.

استمرت بالتمثيل وقدمت العديد من الأعمال في السينما والتلفزيون كما قامت بتقديم بعض البرامج.

ميس حمدان اشرف زكي منعها من التمثيل ورطة

مواقيت الصلاة

الجمعة 09:33 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15