الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:49 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

روسيا تكشف حقيقة اعتزامها المشاركة في قمة ”مجموعة السبع”

بوتين
بوتين

نفت روسيا، اليوم السبت، وجود مفاوضات تهدف إلى مشاركتها في قمة مجموعة السبع الكبرى (G-7) والتي ستعقد في وقت لاحق هذا العام.

وقال نائب وزير الدفاع الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم السبت، إنه ليس هناك أي مفاوضات ملموسة بشأن مشاركة موسكو في قمة مجموعة السبع الكبرى، مضيفا "لم ولا نجري مفاوضات من هذا النوع".

تأتي تلك التصريحات بعد أن قال جون سوليفان السفير الأمريكي لدى روسيا، في مقابلة، إن الإدارة في واشنطن تجري بالفعل محادثات مع وزارة الخارجية الروسية حول القضية.

ويضغط الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي تستضيف بلاده القمة هذا العام، لمحاولة ضم دول أخرى، مركزا بشكل خاص على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان ترامب تساءل الشهر الماضي عما إذا كانت قمة السبع التي تضم: الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وبريطانيا، تمثل "بشكل سليم" ما يحدث في العالم"، واصفًا المجموعة بأنها "مجموعة من الدول التي عفا عليها الزمن".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة