الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 05:25 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

استطلاع رأى يفضح شعبية «حزب أردوغان» في تركيا

أردوغان
أردوغان

كشفت نتائج أحدث استطلاع للرأي فى تركيا عن تراجع في الأصوات المؤيدة لتحالف حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية وارتفاع معدلات دعم حزبي الشعب الجمهوري والشعوب الديمقراطي الكردي.

مؤسسة متروبول للدراسات نشرت نتائج استطلاع أجرته في شهر يونيو الماضى، حيث تم سؤال المشاركين عن الحزب السياسي الذي سيصوتون له في حال عقد انتخابات برلمانية.

وعكس استطلاع الرأي انخفاض الأصوات المؤيدة لحزب العدالة والتنمية الحاكم إلى 30.3 في المائة في شهر يونيو الماضى بعدما كانت تبلغ 33.9 في المائة خلال فبراير و33.7 في المائة خلال مارس و32.8 في المائة خلال أبريل و30.7 في المائة خلال شهر مايو.

ووفق استطلاع الرأي تراجعت أيضَا نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الحركة القومية، إلى 6.2 في المائة بعدما كانت تبلغ 7.3 في المائة في شهر مايو.

وشهد استطلاع الرأي ارتفاع نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الشعب الجمهوري، حيث ارتفعت نسبة أصوات الحزب إلى 24 في المائة خلال شهر يونيو بعدما كانت تبلغ 17.7 في المائة خلال مارس و19 في المائة خلال أبريل و21.7 في المائة خلال مايو.

وارتفعت أيضًا نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الشعوب الديمقراطي الكردي لتسجل 8.9 في المائة خلال يونيو بعدما كانت تبلغ 8.4 في المائة خلال مايو.

كما ارتفعت نسب الأصوات المؤيدة للأحزاب الجديدة، حيث بلغت نسبة الأصوات المؤيدة لحزب الديمقراطية والتقدم 1.9 في المائة ونسبة الأصوات المؤيدة لحزب المستقبل 1.4 في المائة بعدما كانت تبلغ 1.3 في المائة خلال مايو.

وسجلت نسبة من لم يحددوا موقفهم الانتخابي ارتفاعًا مسجلة 9.2 في المائة بعدما كانت تبلغ 7.7 في المائة خلال مايو الماضي.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.