×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 4 أغسطس 2020 04:58 صـ 14 ذو الحجة 1441هـ
الموجز كافية

لأول مرة.. شركة سامسونج تنتج ”محمول مضاد لكورونا”

الموجز


نجحت شركة سامسونج في التوصل إلى تقنية تساعد على حماية الهواتف الذكية من البكتيريا والفيروسات في ظل انتشار جائحة كورونا.

وتلك التقنية عبارة عن إكسسوارات تساعد بشكل كبير في إزالة البكتيريا والفيروسات من الهواتف بنسبة تصل إلى 99%، وهو ما يساهم في الحد من العدوى بفيروس كورونا.

ووفقا لموقع "أندرويد هيدلاين"، سجلت الشركة الكورية الجنوبية براءات اختراع جديدة تساعد هواتفها الذكية على مكافحة البكتيريا والفيروسات.


وأشار الموقع، إلى أن الشركة الكورية الجنوبية، طالبت بتسجيل علامة تجارية جديدة تحمي مستخدمي الهواتف الذكية من خطر الفيروسات مثل كورونا.

وتساهم العلامة التجارية في تصنيع تقنيات وإكسسوارات خاصة بتلك الهواتف تساعد على إزالة البكتيريا والجراثيم من أجهزة سامسونج.

وتلك الإكسسوارات عبارة عن أغطية للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية أو المحمولة، مطلية بطبقات تتمتع بخواص مضادة للفيروسات والبكتيريا.

ويمكن أن تقتل تلك الأغطية الفيروسات والميكروبات التي تحاول الوصول إلى الجهاز بنسبة 90% في غضون 10 دقائق فقط، وتقتل تلك الأغطية من الفيروسات والميكروبات بنسبة 99.9% في ساعتين فقط.

وتتمسك شركة "سامسونج إلكترونيكس" الكورية الجنوبية بتفاؤل حول أرباح الربع الثاني من العام رغم الرياح المعاكسة التي تضرب الشركة بقوة خلال الفترة الحالية جراء كورونا واتهامات الفساد المالي التي طالت جاي لي وريث مجموعة سامسونج من جديد.

وأعلنت سامسونج، الثلاثاء، أن أرباحها التشغيلية في الربع الثاني من المحتمل أن ترتفع بنسبة 23% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي

سامسونج موبايل كورونا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 04:58 صـ
14 ذو الحجة 1441 هـ 04 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:39
الشروق 05:16
الظهر 12:01
العصر 15:38
المغرب 18:46
العشاء 20:12