الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 07:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حسام داغر لـ”الموجز”: شخصيتي في ”النهاية” حيرت الجمهور

حسام داغر
حسام داغر

قال الفنان حسام داغر إن الجمهور توقع أنه "المهدى المنتظر" بعد تجسيده لدور الدكتور "نصير" في مسلسل "النهاية" الذي لعب بطولته النجم يوسف الشريف.

وأكد "داغر" أن ردود أفعال الجمهور حول مسلسل "النهاية" الذي عرض خلال سباق دراما رمضان الماضي كانت قوية جداً، والذي نال إعجاب المشاهدين منذ طرح" برومو" العمل، حيث استقبل تعليقات إيجابية عن دوره بسبب ظهوره في الحلقة الأولى والذي كان أقرب لعلامة استفهام خصوصاً أنه مكتوب في "التتر" كضيف شرف، ما جعل المشاهدين يبحثون عن حقيقة الدكتور "نصير"، واعتقدوا أنه "المهدي المنتظر"، بينما توقع آخرون بأنه من يملك السر، وفي الآخر اكتشفوا أنه أكثر شخص يعلم نقطة النهاية والضربة التي تقضي على البشرية، لذلك كان حريصاَ على تخزين الأكل والشراب تحت الأرض.

وأضاف أن ما نال إعجابه في فكرة العمل أنها متطورة جداً وسابقة عصرها بمراحل، لذلك كان يتمنى أن يكون جزءًا منها، وتحقق ذلك بعد جلسات عمل مع كاتب المسلسل عمرو سمير عاطف والمخرج ياسر سامي الذي أبهره في كواليس أول يوم تصوير من خلال المشاهد التى تم تصويرها، وهي مشاهد الطائرة والمطاردات في الأردن، لذلك يعتبر فكرة العمل جديدة ومختلفة على الدراما العربية.

وأشار إلى أن شخصية "نصير" لفتت أنظاره منذ قراءة سيناريو العمل، حيث يظهر خلال الأحداث كأنه شخص مجنون، موضحًا أنه يحب تلك النوعية من الأدوار التي تتميز بـ"سيكو دراما".

وذكر "داغر" أنه استعد لدوره من خلال قراءة السيناريو ومذاكرة الورق وفلسفة الشخصية، حيث كان يعتقد أن البشر هم الفيروس الذي يقضي على كل شيء جميل ودماره، ومن هنا جاء منطق تعامله مع البشر، وذلك بعد جلسات عمل مع المخرج ياسر سامي وإنجي علاء في الشكل العام للدور.

وأضاف أنه سعيد بالتعاون مع النجم يوسف الشريف، حيث رحب به ووجه الشكر له في كواليس أول يوم تصوير، وهذه طاقة إيجابية تجعل الممثل يقدم أفضل ما لديه من موهبة فنية أمام الجمهور، مضيفاً أن المخرج ياسر سامي أكثر من صديق وهو شخصية جميلة جداً على المستوى الإنساني ومخرج مثقف وواع في عالم الإخراج ويحب ويوجه نصائح للممثل.

وأشار إلى أن إنتاج جزء ثاني من المسلسل كان مخطط له منذ البداية، لأن نهاية الجزء الأول ما زالت مفتوحة، حيث لا يعلم الجمهور ماذا حدث بعد موت الروبوت "زين"، وبعد اختفاء الدكتور "نصير" و"صباح" في المخبأ، وانتصار شخصية الشر التي جسدها النجم إياد نصار، لذلك هناك ألغاز وأحداث مفتوحة لكنها تحتاج إلى التحضير ووقت كبير في الكتابة لذلك من المتوقع أن يعرض في موسم دراما رمضان 2022.

وأكد "داغر" أنه صور جزءً من أحداث دوره في مسلسل "ملاك" بطولة الفنان كريم فهمي ومحمود عبد المغني وآيتن عامر وفراس سعيد وأمير العايدي وآخرين، والذي تدور أحداثه في قالب اجتماعي تشويقي، حيث يجسد دور رئيس تحرير أب لطفل ويتزوج من صحفية تعمل لديه بالجريدة، والتي تلعب دورها الفنانة آيتن عامر وعلاقته بوالدته متوترة لأنها تتحكم في كل أمور حياته، موضحاً أن العمل توقف تصويره قبل حلول شهر رمضان الماضي، وهو ثالث تعاون يجمعه بالمؤلف حسان دهشان بعد مسلسلي "خرم إبرة" و"ابن حلال".

وأضاف أنه من الطبيعي التفكير في خوض البطولة المطلقة لأنها حلم أي ممثل، لكنه يحب بشكل عام البطولات الجماعية، غير أنه يرى أن البطولة المطلقة لابد وأن تكون مناسبة جداً على مستوى الورق والإخراج.

وأكد أن عدداً من المسلسلات نالت إعجابه في موسم دراما رمضان الماضي مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومسلسل "خيانة عهد" بطولة النجمة يسرا، ومسلسل "البرنس" بطولة النجم محمد رمضان، وتأليف وإخراج محمد سامي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.