الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جامعتان شهيرتان تُقاضيان ترامب.. تعرف على التفاصيل

ترامب
ترامب

طلبت جامعة هارفارد، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، من المحكمة، اليوم الأربعاء 8 يوليو، إبطال أمر من إدارة الرئيس دونالد ترامب يهدد بسحب تأشيرات الطلاب الأجانب الذين تم نقل دوراتهم الدراسية بالكامل عبر الإنترنت بسبب جائحة فيروس كورونا.

وجاءت الدعوى القضائية للجامعتين ردًا على إعلان، يوم الاثنين الماضي، من قبل إدارة الهجرة والتنفيذ الجمركي الأمريكي ينص على ضرورة مغادرة الطلاب المتأثرين بالجائحة للبلاد.

وقال لورنس باكو، رئيس جامعة هارفارد، في بيان: "سنتابع هذه القضية بقوة حتى يتمكن طلابنا الدوليون والطلاب الدوليون في المؤسسات في جميع أنحاء البلاد من مواصلة دراستهم دون التهديد بالترحيل"؛ بحسب وكالة "فرانس برس".

من جانبها، قالت الإدارة في إعلانها، إن وزارة الخارجية لن تصدر تأشيرات للطلاب المسجلين في البرامج المتاحة بالكامل عبر الإنترنت لفصل الخريف ولن يسمح لهؤلاء الطلاب بدخول البلاد.

واعتبر هذا الإجراء بمثابة خطوة من قبل البيت الأبيض للضغط على المؤسسات التعليمية، التي تتبنى نهجًا حذرًا لإعادة الفتح في ظل فيروس كورونا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.