الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 10:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
موعد صرف معاشات مايو 2024.. معاشك في إيدك قريب «تعليم القاهرة» تعلن تفاصيل مبادرة «براعم مصر الرقمية» للطلاب المتفوقين بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. إمام عاشور وحسين الشحات على دكة البدلاء في نصف نهائي دوري الأبطال بالفيديو.. حكايات نجوم الفن من غرف النوم إلى أقسام البوليس بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. بيرسي تاو و أحمد عبد القادر يقودان الأهلي ضد مازيمبي بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. انجاز تاريخي بانتظار كولر حال تخطي عقبة مازيمبي بدوري الأبطال هبوط في أسعار البيض .. الكرتونة تفقد 25 جنيها من قيمتها بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟

معلومات لا تعرفها عن«التويجري» مُرشح السعودية لإدارة منظمة التجارة العالمية

محمد التويجري
محمد التويجري

أعلنت السعودية ترشيح المستشار في الديوان الملكي، وزير الاقتصاد والتخطيط السابق، محمد بن مزيد التويجري، كمرشح لتولي منصب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية.

ويتمتع محمد التويجري، بسجل حافل من الخبرات والتجارب العملية، فقد حصل على درجة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من جامعة الملك سعود في العام 1998، وشغل العديد من المناصب القيادية التي أهلته للترشح لشغل المنصب.

مناصب هامة تولاها "التويجري" كان أبرزها منصب وزير الاقتصاد والتخطيط إلى جانب عضويته في مجلس الوزراء ومجلس الشئون الاقتصادي والتنمية من 2017 إلى 2020، وتوليه منصب نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، والأمين العام للجنة المالية في الديوان الملكي من 2016 إلى 2017، إضافة لتوليه منصب نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الوطني، ورئاسته برنامج التحول الوطني، وتأسيسه شراكات إستراتيجية في عدة دول.

كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للإحصاء، كما تولى رئاسة مجلس إدارة المركز الوطني للتخصيص إضافة لعضويته في مجلس إدارة كل من شركة أرامكو وصندوق الاستثمارات العامة، وتوليه منصب الرئيس التنفيذي ونائب الرئيس في بنك (HSBC) لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 2014 إلى 2016، والرئيس الإقليمي لإدارة الخدمات المصرفية في بنك (HSBC) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من 2010 إلى 2014، والرئيس التنفيذي لشركة (JP Morgan) في المملكة من 2007 إلى 2010.

بعثة السعودية لدى منظمة التجارة العالمية أكدت في مذكرتها التى رفعتها إلى المنظمة، إيمان المملكة الكبير بالنظام التجاري متعدد الأطراف ودور منظمة التجارة العالمية الحيوي في هذا النظام، مشددة على أهمية أن يكون نظاماً قوياً يعزز الانفتاح القائم على قواعد النظام التجاري متعدد الأطراف.

كما أكدت بعثة السعودية أن المملكة تدرك أهمية الدور المحوري الذي تؤديه منظمة التجارة العالمية في صياغة وإنفاذ قواعد التجارة الدولية، ورعاية وتطوير الاقتصاد والتجارة الدولية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.