الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 07:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى الأطعمة التى تمد الجسم بالطاقة أثناء ممارسة الرياضة؟

أطعمة-التمارين الرياضية
أطعمة-التمارين الرياضية

يعلم الجميع أن تناول الطعام قبل التمرين له دور مهم جدا في تقدم المستوى لأن التغذيه عامل مؤثر على النتيجة، فتناول الطعام قبل التمرين يجب أن يكون متوازن من البروتين والكربوهيدرات لامداد الجسم بالطاقه.

- الموز :
الموز غني بكربوهيدرات سهله الهضم و البوتاسيوم الذي يساعد على عمل الأعصاب ووظيفه العضلات وينصح بتناوله قبل التمرين بنصف ساعة.

- فاكهه سموزي :
الفاكهه السموزي غنيه بالكربوهيدرات والبروتين سهلة الهضم بالاضافة أن الاهتمام بتناول الفاكهة يساعد على إمداد الجسم بالطاقة والفيتامينات اللازمة.

- الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات مصدر البنزين في جسمك لتعويض لجليوكجين في الجسم ومن أمثلتها تناول الشوفان و البطاطا الحلوه.. الكربوهيدرات تحتاج ساعتين للهضم ثم ممارسة التمارين الرياضية.

- الشوفان :

الشوفان مليئ بالألياف مما يساعد في اطلاق الكربوهيدرات ببطء في مجري الدم ويطعل مستوي الطاقه ثابت وقت التمرين، بالاضافة أن الشوفان يحتوي علي فيتامين B الذي يساعد على تحويل الكربوهيدرات لطاقه .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.