الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:25 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أبرزها الجزر والسبانخ..أطعمة ضرورية لـ «صحة العين»

صحة العين
صحة العين

تعزيز صحة العين والحفاظ عليها سواء للأطفال أو الكبار من الأمور الهامة التي يجب عليك الاهتمام بها في نظامك الغذائي بتناول الأكلات الصحية للعين والشبكية .

موقع manukafeed قدم 5 أطعمة لتعزيز صحة العين تحتاج لإدراجها في نظامك الغذائي اليومي ..

1- الجزر: يحتوي على بيتا كاروتين التي تتحول إلى فيتامين أ وهو أفضل فيتامين مطلوب لصحة العين

2- السبانخ: تحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تحمي العين من الضوء الضار

3-الفلفل الأحمر: يحتوي على فيتامين ج ، وهو فيتامين قابل للذوبان في الماء ومضاد للأكسدة قوي، كما يساعد فيتامين ج أيضًا في الحفاظ على صحة الأوعية الدموية ، بما في ذلك الشعيرات الدموية الرقيقة في الشبكية

4-اللوز: مليئ بأحماض أوميجا 3 الدهنية والبروتين والبوتاسيوم والكربوهيدرات والألياف والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيتامينات ب ويحمي العين من الجذور الحرة

5-الأسماك: مليئة بحمض أوميجا 3 الدهني الذي يساعد الأوعية الدموية على أن تكون صحية وقوية، تساعد هذه الأحماض الدهنية على تدفق السوائل داخل العين من خلال الحدقة ، وتلعب دورًا رئيسيًا في منع متلازمة العين الجافة والماء الزرقاء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.