×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 15 أغسطس 2020 03:42 صـ 25 ذو الحجة 1441هـ
قضايا وتحقيقات

بالأسماء.. نجوم في سنة أولى بطولة دراما

مي عزالدين
مي عزالدين

يخوض عدد كبير من النجوم أولى بطولاتهم المطلقة في عالم الدراما التلفزيونية، وذلك بعد تألقهم في العديد من الأدوار والأعمال طوال مشوارهم الفني.

في البداية، تستعد النجمة الشابة مي عمر, لتصوير أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "لؤلؤ"، والمفترض البدء في تصويره منتصف الشهر المقبل، لعرضه على الشاشات الفضائية في الموسم الشتوي المقبل، والذي ينتمي لنوعية الأعمال الدرامية طويلة الحلقات والتي يصل عدد حلقاتها لـ 45 حلقة.

وتعقد مي عمر حالياً جلسات عمل مكثفة مع المخرج محمد عبد السلام والكاتبة زينب عزيز وشركة سينرجي للإنتاج الفني تامر مرسي، للانتهاء من معاينة مواقع التصوير وترشيح باقي فريق العمل بعد اختيار الفنان أحمد زاهر وإدوارد، كما تتفاوض الشركة مع عدد من الفنانين لبدء التصوير الشهر المقبل من أجل عرضه قبل حلول شهر رمضان المقبل.

وتألقت مي عمر في العديد من الأعمال الدرامية كان آخرها دور "ليل" في مسلسل "الفتوة"، والذي قدمت فيه دور البطولة النسائية أمام النجم ياسر جلال، وشارك في بطولة العمل عدد من الفنانين منهم أحمد صلاح حسني ورياض الخولي ونجلاء بدر وأحمد خليل وهنادي مهنا وأحمد خالد صالح وضياء عبد الخالق وإنعام سالوسة وعايدة رياض ومها نصار ومحمود حافظ وليلى أحمد زاهر وأحمد جمال سعيد وعهدي صادق ومجدي فكري، للكاتب هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.

وتخوض الفنانة شيماء سيف أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "بالقوة"، مع الفنان عمرو وهبة، وينتمي العمل لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة، والتي تصل حلقاته لـ 45 حلقة، ولكن يقدم في ثلاث قصص درامية مختلفة كل منها 15حلقة.

والعمل تأليف أحمد المحمدي الذي يتولى كتابة القصة الأولى وأمين جمال كتابة القصة الثانية، وإخراج وليد الحلفاوى.

آخر أعمال شيماء" سيف" في الدراما التلفزيونية كانت من خلال مسلسل "الزوجة 18" من تأليف أمين جمال ومحمد أبو السعد، وإخراج مصطفى فكري، وبطولة حسن الرداد وناهد السباعي وسلوى خطاب ومحمود البزاوي ومريهان مجدي وإيناس كامل وهيدي كريم وسعيد صديق ومحمود الليثي وآية سماحة وإبراهيم السمان وآخرون.

ويخوض الفنان محمد عبد الرحمن الشهير بـ "توتة" نجم مسرح مصر أولى بطولاته المطلقة من خلال مسلسل كوميدي بعنوان "جمجموم وبمبم الشركة الألمانية لمكافحة الخوارق"، والمقرر عرضه قريباً على إحدى المنصات الإلكترونية.

المسلسل بطولة عدد من الفنانين منهم محمد سلام وميرنا جميل ومحمد محمود، وإنتاج عبد الله أبو الفتوح، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز وكريم يوسف وإبراهيم خطاب، وإخراج إسلام خيري.

وروج الفنان أحمد العوضي لأولى بطولاته المطلقة في مسلسل "شديد الخطورة"، من خلال نشره البرومو التشويقي للعمل عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام"، وينتمي العمل لنوعية الأعمال الأكشن ومكون من 7 حلقات كل حلقة 30دقيقة، وهي تجربة جديدة ومختلفة تقدم للمرة الأولى في مصر، ويتناول العمل قضية "الهاكرز" وخطورتهم على الأمن القومي.

ويشارك "العوضي" في البطولة كل من رياض الخولي وهادي الجيار ومحمود حجازي وحمزة العيلي وناهد رشدي وحسني شتا وآخرين، وتأليف محمد سيد بشير، وإخراج حسام علي.

وحقق أحمد العوضي نجاحاً كبيراً من خلال تجسيد شخصية الإرهابي هشام عشماوي في مسلسل "الاختيار" بطولة النجم أمير كرارة، وإنتاج سينرجي، وتأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

وينتظر الفنان محمد أنور إشارة لبدء تصوير أولا بطولاته المطلقة من خلال مسلسله الجديد "إسعاف يونس"، والذي يتكون من 15 حلقة، ومن المقرر البدء في تصويره خلال الأيام القليلة القادمة لعرضه في أقرب وقت ممكن، والعمل من إنتاج تامر مرسي، وتأليف فاروق هاشم ومصطفى عمر، وإخراج معتز التوني.

وقدمت الفنانة أمينة خليل أولى بطولاتها المطلقة من خلال مسلسل "ليه لأ"، والذي ينتمي للأعمال الفنية التي يصل عدد حلقاتها 15 حلقة، وتم عرضه على إحدى المنصات الرقمية عبر "سويشال ميديا"، وأثار جدلاً واسعاً خصوصاً بعد مشاركة نجوم التك توك "دينا مراجيح وجو" خلال حلقاته.

وشارك في بطولة مسلسل "ليه لأ" كل من، شيرين رضا وهالة صدقي ومحمد الشرنوبي وهاني عادل ومحسن محيي الدين وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت وعمر الشناوي، وتأليف مريم نعوم، وإخراج مريم أبو عوف.

مي عزالدين الدراما البطولة

مواقيت الصلاة

السبت 03:42 صـ
25 ذو الحجة 1441 هـ 15 أغسطس 2020 م
مصر
الفجر 03:48
الشروق 05:22
الظهر 11:60
العصر 15:36
المغرب 18:37
العشاء 20:00