الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:36 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

ما هى أسوأ وظيفة في العالم؟.. تعرف عليها

مستنقعات القمامة
مستنقعات القمامة

تسببت أزمة إغلاق فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، في تزايد معدل القمامة في الهند وبنجلاديش، حتى تحولت قنوات المياه الصغيرة إلى مستنقعات قمامة.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، تطوع بعض الشباب من عمال النظافة لتنظيف قنوات المياه في بنجلاديش، وضفاف الأنهار في قناة سافار التي امتلأت بألفي طن من القمامة.

وأظهرت هذه الصور الاستثنائية، المتطوعين وهم ينظفون المياه دون ارتداء أي ملابس مخصصة أو ملابس وقاية، في تحدي لفيروس كورونا المستجد، ويقفوا فوق جبال من النفايات المنزلية، أكياس القمامة والزجاجات البلاستيكية.

هذه ليست المحاولة الأولى لتنظيف هذه القنوات من النفايات، في العام الماضي أعلن مسؤولو البلدية عن جمع 200 طن على الأقل من النفايات يوميا، وتم التخلص منها في الأراضي المنخفضة المتصلة بالأنهار.

وأعلنت المحكمة العليا البنجلاديشية في العام الماضي أن جميع الأنهار في البلاد تتمتع بفس الوضع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة