الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. معارك وشيكة فى محيط سرت والجفرة ..ومصادر : علقة الخط الأحمر ستكون فجرا

قال الناطق باسم الجيش الليبي، أحمد المسماري، اليوم الثلاثاء، إن الساعات المقبلة ستشهد معركة كبرى في محيط سرت والجفرة. بحسب ما ذكرت قناة العربية.

وأضاف المسماري أن هناك تحركات كبيرة لميليشيات الوفاق وتركيا في محيط سرت والجفرة

ومن جهتها أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان الليبي أنه لا حوار قبل إنهاء غزو تركيا لليبيا.

وكان البرلمان الليبي قد دعا مصر للتدخل عسكريا في ليبيا لمواجهة الميليشيات التركية والدفاع عن الأمن القومي المصري والليبي.

وأعلنت حكومة الوفاق المدعومة من ميليشيات تركيا أن لا مفاوضات قبل انسحاب الجيش الليبي من سرت والجفرة.

أكد مستشار رئيس مجلس النواب الليبي، عبدالحميد صافي بأن الميليشيات تشكل تهديدا للأمن القومي الليبي والمصري.

وأضاف "صافي"، اليوم الثلاثاء، "سنتصدى لأي تقدم لقوات طرابلس صوب الجفرة وسرت"، لافتا إلى أن الاجتماعات التي أجراها رئيس البرلمان عقيلة صالح تركزت كلها على الحل السياسي للأزمة الليبية.

وأكد صافي أن الاجتماعات التي أجراها رئيس البرلمان عقيلة صالح مع المسئولين الإيطاليين تركزت كلها على الحل السياسي للأزمة الليبية.

وكان ماشيخ وأعيان ليبيا قد أعلنوا دعمهم لبيان البرلمان الليبي الداعي لتدخل مصر عسكريا في ليبيا لحماية الأمن القومي المصري والليبي.

وأعلن الناطق باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، أن الساعات القادمة يمكن أن تشهد معركة عنيفة حول سرت والجفرة، لافتا إلى الميليشيات تحشد قوتها للتحرك إلى هناك

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.