الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 05:19 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خالد الجندى : هناك أمورا لا يجوز فيها إتباع النبي محمد  

الشيخ خالد الجندي
الشيخ خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن هناك أمورا لا يجوز فيها إتباع النبي محمد عليه الصلاة والسلام، مشيرًا إلى أن هناك بعض الخصال والخصائص التي اختص بها النبي دون غيره من البشر.

وأضاف الجندي خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس: "النبي الكريم له أن يجمع بين أكثر من أربع نساء في نفس الوقت، ويستطيع وصال الصوم، ولا ينتقص وضوؤه بالنوم، وهي أمور لا يجوز لأحد إتباع النبي فيها".

وتابع "هناك فارق بين اجتهادات النبي الكريم واجتهادات الآخرين، فإذا أصاب اجتهاده أجازه الشرع وإن أخطأ صوبه الشرع"، مشيرًا إلى أن هناك مشتركا في جميع العقائد وهو الإيمان بوجود الله.

واستشهد الجندي، بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ ۖ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِك).

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة