الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 16 مايو 2024 01:14 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نص التحقيقات مع أخطر شبكة غسيل أموال في الكويت

غسيل أموال
غسيل أموال

أنهت نيابة الأموال العامة الكويتية، اليوم الجمعة، تحقيقها الأول مع متهمين بتكوين شبكة لغسل الأموال، وهم مواطنان وإيراني وبلجيكي، وقررت استمرار احتجازهم لمواصلة التحقيق.

ونقلت صحيفة "الأنباء" عن مصدر مطلع قوله، إن النيابة حققت معهم بتهم غسل الأموال والاتجار بالخمور، فيما وجهت إلى المتهم الأول وهو الإيراني تهمة إضافية وهي رشوة موظفين حكوميين.

وأضاف المصدر أن المتهم الأول أنكر جميع الاتهامات المسندة إليه، مؤكدا أنه يقوم بعمليات شراء وبيع المركبات الفارهة والساعات الثمينة بشكل قانوني وأن المبالغ التي عثرت بحوزته هي ثمار تجارته بها.

كما أنكر تهمة الرشوة مقابل تخليص معاملات مركباته الفارهة، ورد على سؤال حول سبب بيعه للمركبات بـ"الكاش" بقوله إن العميل هو من يشترط ذلك.

وأنكر المتهم تجارته بالخمور بعد مواجهته بنحو 150 زجاجة خمر مستوردة ضبطت في الشاليه الخاص به وداخل شقة تعود له في محافظة العاصمة، مشيرًا إلى أنه يحوز هذه الزجاجات للاستعمال الشخصي.

وكشف المصدر أن النيابة حققت بعد ذلك مع بقية المتهمين الأربعة وأنكروا تهمتي غسيل الأموال والاتجار بالخمور، رغم أن التحريات أكدت أنهم يعملون تحت ظله، ويقوم كل منهم بدور مختلف بشراء الساعات والمركبات وتخليص معاملاتها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.