الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:18 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد اتهامه بالتحرش.. تفاصيل تجريد قمص من رتبته الكهنوتيه

مستند
مستند

اثار الأقباط عبر موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" الاسبوع الماضي قضة جديدة، حيث تداول بعض النشطاء الأقباط بلاغ قدمته احدى الفتيات الأقباط بأمريكا ضد احد رجال الكنيسة واتهمته بالتحرش بها.

وقد انقسم الأقباط بين مؤيد ومعارض، فبعضهم راء ان الحديث عن تحرش احد رجال الدين بفتاة لا يجب الحديث عنه على مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض الأخر قال لابد من فضح اي شخص يقوم بمثل هذه الأفعال.

والشخص المتهم بالتحرش بالفتاة هو القمص رويس عزيز خليل، وبعد تداول الاخبار بأيام قام المجلس الإكليريكي التابع لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس، التابع له القمص بإصدار بيان قال فيه "قررنا إلزام القمص رويس عزيز خليل الموجود حاليا خارج البلاد، بالعودة فورا لمصر لاستكمال التحقيق فيما هو منسوب إليه من مخالفات، ولكن لم يتم ذكر المخالفات المتهم بها في البيان".

واليوم وفي خطوة جديدة على الكنيسة واستجابه سريعة لرغبة الأقباط قرر المجلس الإكليريكي التابع لإيبارشية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس، تجريد القمص رويس عزيز خليل، من رتبته الكهنوتيه وعودته لاسمه العلماني وهو يوسف عزيز خليل.

حيث قالت المطرانية في بيان لها "بعد الاطلاع على الشكاوي الوارده إلينا من شعب كنيسة الفكرية أبو قرقاص، وكذلك من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وعلى المستندات الموجودة بالملف، وعلى الاخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك"، قررنا إيقاف القمص رويس عزيز خليل، كاهن كنيسة مارجرجس بالفكرية أبو قرقاص، عن أي عمل خدمي أو رعوي".

واضافت في نهاية البيان" بهذا القرار قد انقطعت صلته بالكهنوت وخدمة الكنيسة".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة