الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:06 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الزبادي والبطيخ.. روشتة علاجية لجميع أمراض الصيف

الزبادي
الزبادي

يعلم الجميع أن حرارة الصيف المرتفعة، تسبب الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، على رأسها الحمى والجفاف.

ولهذا ننشر لكم مجموعة من الأطعمة التى تقهر أمراض الصيف، كما وفقًا لما نشره موقع "فوود إن دي تي في"الذى يؤكد أن الأشخاص الذين لا يشربون كميات وفيرة من الماء يوميا، هم الأكثر عرضة لهذه الأمراض.

ومن هذه الأطعمة والمشروبات التي تساعد على الوقاية من أمراض الصيف، الآتي:
1- الخضراوات

تحتوي على قيمة غذائية عالية، خصوصا الخس والجرجير والفلفل والطماطم والخيار، والتي تمد الجسم بالجرعة التي يحتاج إليها من الفيتامينات والمعادن.

ويمكن الحصول على فائدة أكثر عن طريق تحضير طبق سلطة يوميا وتناوله كوجبة غذائية، وبإضافة القليل من زيت الزيتون الغني بأحماض "أوميجا 3" المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.

2- الزبادي

يرطب الجسم ويحيمه من خطر الجفاف، ويساعد على فقدان الوزن وضبط نسبة السكر بالدم وتقوية المناعة وتعزيز عمل الجهاز الهضمي.

3- الشمام

من أفضل الفواكه التي تقي من الجفاف ونزلات البرد والإنفلونزا وارتفاع ضغط الدم، وكذلك السرطان، ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد أيضا على فقدان الوزن والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

4- الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يعزز المناعة، وتزداد فائدته عند إضافة النعناع إليه، حيث يعمل على الشعور بالشبع والامتلاء وتعزيز معدل التمثيل الغذائي وتنقية الجسم من السموم.

5- البطيخ

يحتوي على نسبة عالية من الماء، الأمر الذي يرطب الجسم ويحميه من الجفاف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.