الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:04 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جعلت يوسف وهبي يدمن المخدرات ولها قصة مثيرة مع الملك فاروق .. حكاية الراقصة ببا عز الدين التي قتلت في ظروف غامضة

تعتبر "ببا عز الدين" من أشهر الراقصات الشرقيات اللاتي لمعن في مصر في الأربعينيات، نافست الراقصة بديعة مصابني بعدما منحتها رقصة "صولو" ضمن فقرات الكازينو الذي خرجت منه أبرز راقصات الرقص الشرقي أمثال تحية كاريوكا وسامية جمال.

اسمها الحقيقي فاطمة عز الدين ولدت في لبنان يوم 7 أكتوبر عام 1916، جاءت إلى القاهرة بعدما احترفت عالم الرقص الشرقي داخل ملاهي الشام، تزوجت من أنطوان عيسى ابن أخت صديقتها الراقصة بديعة مصابني.

قدمت طوال مشوارها الفني تسع أعمال سينمائية وهم، فيلم "ليالي الأنس" مع فريد شوقي و"عنتر ولبلب" و"أنت فين والحب فين" و"البيه المزيف" و"كله إلا كده" و"كدب في كدب" مع أنور وجدي و"جمال ودلال" و"أحلاهم" و"جحا والسبع بنات" مع فوزي الجزايرلي.

قررت "ببا" شراء كازينو "أوبرا" المملوك لبديعة مصابني وذلك بعد هروبها إلى لبنان هرباً من الضرائب، لتستقل بذاتها في صالة رقص بإحدى شوارع عماد الدين، وكان يحرص على حضور حفلاتها العديد من النجوم أبرزهم نجم الكوميديا إسماعيل ياسين وثريا حلمي وغيرهم.

كانت عز الدين السبب الرئيسي وراء إفلاس الفنان يوسف وهبي، حيث جعلته يتعاطي الكوكايين وينفق الكثير من أمواله لدرجه أن شقيقه في نهاية حياته خصص له مصروفاً كل يوم حتى يستطيع الإنفاق على عائلته.

أثار وفاة الراقصة ببا عز الدين جدلاً واسعاً في الوسط الفني والقصر الملكي وما زالت قصة قتلها غامضة حتى وقتنا الحالي، حيث رحلت عن عالمنا عن عمر ناهز 36 عاماً إثر حادث سيارة أثناء عودتها من إحدى حفلاتها من الإسكندرية، وقيل إن حادث مصرعها كان مدبراً من قبل القصر الملكي خصوصاً أن الآسرة الحاكمة المليكة لم تؤكد أو تنفي الأمر وكان المقصود منه هو السياسي الوفدي عزيز فهمي والذي كان معارضاً للقصر ورجاله.

وتناولت أغلبية الصحف في الخمسينيات أن حادث مصرع ببا كان مدبراً من قبل الملك فاروق، حيث قتلت عن طريق الخطأ بسبب سيارتها التي كانت نفس وماركة سيارة عزيز فهمي والذي عرف عنه معاداته لسياسات الملك.

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.