الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 08:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
تطورات حالة لؤى وائل لاعب المقاولون بعد بلع اللسان خلال مباراة بلدية المحلة جدول امتحانات الترم الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الإعدادي في بورسعيد أحمد فتحي يبدا تصوير مسلسل اللعبة 5 مع شيكو وهشام ماجد الزهايمر يحطم حياة مشاهير الفن ويكتب نهايات غير سعيدة لهم| تفاصيل الدوري السعودي.. النصر يقهر الفيحاء 3-1 ويواصل مطاردة الهلال علي القمة بقسط يبدأ من 1100 جنيه.. تفاصيل وشروط حجز شقق سكن لكل المصريين 5 الفيحاء يتفوق على النصر بهدف بالشوط الأول في الدوري السعودي القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا غدا ائتلاف أولياء أمور مصر يقدم نصائح هامة بشأن امتحانات الترم الثاني ابعد عن الغرامة.. بادر بتسجيل فاتورة الغاز لشهر أبريل 2024 تفاصيل التدريب الأخير لـ الأهلي في الكونغو استعدادا لمواجهة مازيمبي..صور عمدة الفن لبس الجلابية بسبب السياسة.. حكاية صلاح السعدني مع الإخوان ومبارك والزعيم أنقذه من الإعتقال.. (فيديو)

”الدون لا يموت ” ..5 أرقام قياسية حطمها كريستيانو رونالدو مع اليوفنتوس

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

"كلما قالوا انتهى.. فاجأتهم أني بدأت" لسان حال الأسطورة البرتغالية كلما تقدم به العمر حتى وصل لسن الـ35 عاماً ومع بداية كل موسم ينتقده المنافسون بأنه قد انتهت فترة تألقه وأنه منذ أن انتقل لفريق يوفنتوس لا يسجل سوى من ركلات جزاء فقط، لكنه يثبت كل مباراة أنه لم ينتهي بعد بل يبدأ في التألق وكأنه لاعب شاب في بداية مسيرته الكروية.

في يوم الاثنين الموافق 16 من يوليو عام 2018 وعندما تم إعلان كريستيانو رونالدو لاعباً في صفوف يوفنتوس قادماً من ريال مدريد، أدلى الدون بتصريح للتذكر قائلاً "أريد أن أكون جزءاً من تاريخ يوفنتوس"، وفي هذا الموسم بالتحديد وبعد مشاهدته أرقام رونالدو مع اليوفي نستطيع أن نقول وعد فأوفى.

وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" 5 أرقام قياسية حققها رونالدو هذا الموسم أثبتوا أن العمر مجرد رقم..

أول لاعب يسجل 25 هدفاً موع يوفنتوس في موسم واحد منذ 60 عاماً

بعد انتهاء مباراة أمس التي جمعت بين يوفنتوس ولاتسيو في الجولة 34 من عمر مسابقة الدوري الإيطالي، نجح رونالدو في تسجيل هدفي اليوفي ليصل إلى الهدف رقم 30 له هذا الموسم في الدوري الايطالي.

ولم ينجح أي من لاعب يوفنتوس في تسجيل أكثر من 25 هدف في الدوري الايطالي خلال موسم واحد منذ 60 عام، وكان آخر لاعب يسجل 25 هدف هو الأرجنتيني عمر سيفوري موسم 1960-1961.

أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 50 هدف في الدوري الانجليزي والاسباني والايطالي

بعد وصول رونالدو إلى الهدف رقم 30 له هذا الموسم في الدوري الايطالي فيرتفع رصيده من الأهداف في الكالتشيو إلى 51 هدف، وهو رقم قياسي جديد يصل إليه رونالدو هذا الموسم حيث استطاع بذلك أن يكون أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 50 هدف في ثلاث دوريات مختلفة من الدوريات الخمس الكبرى.

في خلال فترة لعبه في صفوف مانشستر يونايتد في الدوري الانجليزي نجح رونالدو أن يسجل 84 هدف خلال 196 مباراة مع الشياطين الحمر في البريمرليج، وكذلك نجح في الدوري الاسباني مع ريال مدريد في تسجيل 311 هدف في الليجا، وفي الأخير سجل 51 هدف مع يوفنتوس خلال 61 مباراة في الدوري الايطالي.

أكثر لاعب برتغالي تسجيلاً لأهداف في الدوري الانجليزي والاسباني والايطالي

بعدد الأهداف التي سجلها رونالدو في الدوري الانجليزي والأسباني والتي ذكرناها في الأعلى، لم ينجح أي لاعب برتغالي من الاقتراب من رقم أهداف الدون في هذين الدوريين، ولكم في الدوري الايطالي فقد نجح رونالدو هذا الموسم في تجاوز عدد أهداف مواطنه البرتغالي روي كوستا، صانع ألعاب ميلان السابق، والذي سجل 42 هدفاً في الدوري الايطالي، ليأتي رونالدو ويضرب بهذا العدد عرض الحائط ويعتلي عرش الهدافين البرتغاليين في الكالتشيو.

واحد من أربعة لاعبين يسجلون 30 هدف في موسم واحد بالدوري الايطالي منذ 1958

مباراة يوفنتوس ضد لاتسيو السابقة، لم تكن مباراة بين فريقين بل كانت بين لاعبين هدافين للدوري الايطالي وهما: كريستيانو رونالدو وشيرو إيموبلي حيث سجل كلاهما أهداف المباراة بواقع هدفين لرونالدو وهدف لشيرو ايموبلي.

وبذلك فقد وصل كلاهما إلى رقم قياسي وهو أنهما أصبحا ضمن أربعة لاعبين سجلوا 30 هدف في موسم واحد بالدوري الايطالي والتي تضم لوكا توني لاعب فيورينتينا الذي سجل 33 هدف موسم 2005-2006، وجونزالو هيجواين 36 هدف موسم 2015-2016 حينما لعب بقميص نابولي، بالإضافة لرونالدو وايموبلي هذا الموسم بواقع 30 هدفاً لكل منهما.

أسرع لاعب يصل إلى الهدف رقم 50 في تاريخ الدوري الايطالي

بعد تسجيله هدفين في شباك لاتسيو في المباراة السابقة بالجولة 34 بالدوري الايطالي، نجح رونالدو في أن يصل إلى 51 هدف سجلهما خلال 61 مباراة خاضها في الدوري الايطالي، وبذلك فهو أسرع لاعب وصل إلى هذا العدد من الأهداف، حيث سجل أندري شيفتشينكو 50 هدف خلال 68 مباراة والظاهرة رونالدو البرازيلي سجل هذا العدد من الأهداف خلال 70 مباراة بالإضافة إلى كلاً من دييجو ميليتو ودايفيد تريزيجيه اللذان وصلا لهذا الرقم خلال 78 مباراة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.