الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 22 يونيو 2024 06:59 مـ 16 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

شروخ بسيطة و هنعوض الملاك .. بيان مثير من وزارة النقل عن ”عقار الزمالك ”المائل

عقار الزمالك
عقار الزمالك

في أول تعليق لها علي كارثة عقار الزمالك المائل نفت الهيئة القومية للأنفاق، انهيار العقار رقم 17 بشارع البرازيل بالزمالك نتيجة أعمال الحفر للخط الثالث لمترو الأنفاق.

قالت الهيئة في بيان، إن ما نشر عن انهيار العقار عار عن الصحة، وما حدث هو هبوط بسيط بأحد أركان العمارة وهبوط في الساحة الأمامية والسور الخارجى لسفارة دولة البحرين.

وأشارت الهيئة إلى أنها اتخذت والجهات الإستشارية ومقاول المشروع، كافة الإجراءات الهندسية لتأمين العقار كإجراء وقائي، كما تم إخلاء السكان من العقار المذكور وتم تعويضهم ماليا للإقامة البديلة لحين الإنتهاء من كافة الإجراءات والدراسات والأعمال الهندسية ولحين عودتهم إلى العقار مرة أخرى.

وأهابت الهيئة القومية للأنفاق كافة وسائل الإعلام التأكد من الأخبار من مصادرها الرسمية لتوضيح الحقائق أمام الرأي العام.

كان محافظ القاهرة قد قرر تشكيل لجنة هندسية على الفور لمعاينة العقار وبيان مدى تأثره بالهبوط الأرضي.

العقار مكون من جزئين الأول يطل على ١٧ شارع البرازيل ومكون من 12 دور وبه 37 وحدة سكنية منها 16 آهلة بالسكان و21 وحدة سكنية مغلقة، والجزء الثانى يطل على شارع عزيز أباظة ومكون من 11 دور وبه 33 وحدة سكنية منها 28 آهلة بالسكان، و5 وحدات سكنية مغلقة.

وتبين من المعاينة المبدئية وجود تلفيات وشروخ عرضية وهبوط أرضي بجراج العقار 17 شارع البرازيل وهبوط بمدخل سفارة البحرين المجاور للعقار المذكور وهبوط بجوار مدخل وباب سفارة البحرين من شارع البرازيل

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy