الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

من 34 سنة.. كيف خسر الفراعنة حلم المونديال أمام أسود الأطلس؟

منتخب مصر 1986
منتخب مصر 1986

في مثل هذا اليوم 28 يوليو 1986 فشل المنتخب المصري في التأهل لمونديال المكسيك بعد الخسارة من المنتخب المغربي بهدفين نظيفين في مباراة الإياب بكازابلانكا.

وسجل هدف أسود الأطلس الأول اللاعب التيمومي في الدقيقة 32 من تسديدة مدوية سكنت شباك إكرامي حارس عرين منتخبنا الوطني وقتذاك، ثم جاء عزيز بودربالة ليعزز الفارق في الدقيقة 82.

وكان المنتخب المغربي نجح في التأهل لمونديال المكسيك 1986 ممثلاً لقارة أفريقيا برفقة المنتخب الجزائري، وذلك بعد فوز أسود الأطلس على المنتخب الليبي بنتيجة 3-1 بمجموع المباراتين، وفاز المنتخب الجزائري على منتخب تونس بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين.

وبعدما تأهلا لنهائيات المونديال، وقع المنتخب الجزائري في المجموعة الرابعة حيث تذيل ترتيبها برصيد نقطة واحدة عقب تعادله في مباراة أمام أيرلندا الشمالية بهدف لكل منهما، وخسارته من المنتخب البرازيلي بهدف نظيف، والخسارة بثلاثية من أسبانيا في ختام مباريات دور المجموعات.

ولكن على الجانب الآخر نجح المنتخب المغربي في التمثيل المشرف للعرب وأفريقيا حيث تصدر ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط بعد التعادل أمام كلاً من بولندا وإنجلترا سلبياً، والفوز على البرتغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، إلا أنه خسر في مباراة دور الـ16 أمام منتخب ألمانيا بهدف نظيف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.