الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 01:12 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بتاع كلام.. أسبانيا تفضح أردوغان في بيان رسمي

رجب
رجب

لا شك أن الشيطان التركي رجب أردوغان أصبح مسخرة العالم بعدما تفرغ رؤساء الدول الأوروبية لكشف ألاعببه حتي أن وزيرة الخارجية الإسبانية وصفته بالكلامنجي عندما علقت على إعلان أنقرة وقف التنقيب عن النفط شرقي البحر الأبيض المتوسط لشهر على الأقل بالقول: "إنها ترغب في تحويل تلك الأقوال إلى أفعال".

وعقّبت وزيرة الخارجية الإسبانية، آرانتشا غونثاليث لايا، على تصريحات نظيرها التركي جاويش أوغلو التي أبدى فيها استعداد أنقرة لوقف التنقيب في المنطقة، قائلة: "ينبغي تحويل ذلك إلى فعل. ليس كافيا أن تقول إنك تريد الحديث"، حسبما نقلت "رويترز".

وجاء تصريحات الوزيرة الإسبانية خلال مؤتمر صحفي في ختام زيارة لها للعاصمة اليونانية أثينا، أعقبت محادثات أجرتها في أنقرة مع المسؤولين الأتراك.

وخلال المؤتمر، عبّرت آرانتشا غونثاليث عن أملها في إجراء حوار حقيقي مع تركيا بشأن التنقيب عن النفط شرقي المتوسط قائلة: "آمل أن تتحول هذه الرسالة إلى واقع ملموس".

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، قد أفاد في وقت سابق الثلاثاء، بأن بلاده قد توقف عمليات استكشاف الطاقة شرق المتوسط لبعض الوقت، انتظارا لمحادثات مع اليونان.

وأشار المسؤول التركي إلى أن تركيا تواصل محادثاتها مع اليونان، وأن أنقرة مستعدة للمحادثات مع أثينا في كل ملف ودون شروط مسبقة، لكن يجب إجراء المحادثات القبرصية بشكل متزامن ومتوازي مع تلك المحادثات.

جدير بالذكر أن أنقرة أعلنت عزمها بدء التنقيب عن النفط والغاز شرقي المتوسط، في مناطق تزعم أنها ضمن جرفها القاري، بينما تقول اليونان إنها تقع في مياهها الإقليمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.