الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 02:21 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بورنموث يلجأ للقضاء بعد هبوطه من البريمرليج

بورنموث
بورنموث

تدرس إدارة نادي بورنموث الإنجليزي لكرة القدم اتخاذ إجراء قانوني بشأن خطأ تقنية خط المرمى الذي حدث في لقاء أستون فيلا وشيفيلد يونايتد في يونيو الماضي، وترتب عليه هبوطه من الدوري الممتاز.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن مسؤولي تقنية "عين الصقر" اعتذروا لفريق شيفيلد لعدم احتساب هدف في المباراة بعدما عبرت الكرة خط المرمى.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي وأنهى أستون فيلا الموسم بفارق نقطة واحدة عن فريق بورنموث الذي هبط من الدوري الممتاز.

ويعقد بورنموث اجتماعا خلال هذا الاسبوع للتباحث بشأن هذه المسألة، وحتى الآن لم تصدر أي تعليمات للمحامين.

وعقب الخطأ الذي وقع في 17يونيو، ذكر مسؤولو "عين الصقر" في بيان :"إن الكاميرات السبع الموجودة في المدرجات حول منطقة المرمى كان محجوبة بواسطة الحارس والمدافع وقائم المرمى. ولم يحدث مثل هذا الحجب من قبل خلال تسعة آلاف مباراة كانت فيها تقنية خط المرمى (عين الصقر) متواجدة".

وأضاف البيان: "تقنية عين الصقر تعتذر بدون تحفظ لرابطة الدوري، وشيفيلد يونايتد وكل الذين تأثروا بهذا الحادث".

وتنص قواعد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) :"من حيث المبدأ، فإنه لا يمكن إبطال نتيجة مباراة بسبب خلل في تقنية حكم الفيديو المساعد (مثل تقنية خط المرمى)".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.