الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:23 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شائعات الوفاة تلاحقه ومدرسة المشاغبين رفعت أجره.. أبرز المحطات في حياة ملك الدراما هادي الجيار

يحتفل اليوم الفنان الكبير هادي الجيار بعيد ميلاده فهو ولد في مثل هذا اليوم عام ١٩٤٩، وليس كما مكتوب على موقع الأحداث التاريخية الشهير "ويكيبديا" أن تاريخ ميلاده ١٥ أكتوبر، لذلك حرص الجيار على أن يصحح هذه المعلومة في الكثير من حواراته الصحفية، وفي هذه المناسبة يرصد "الموجز" أبرز المحطات في مسيرته الفنية.

١) ولد الفنان هادي الجيار في مثل هذا اليوم وسط عائلة متوسطة الحال، ووالده كان يحرص دائمًا علي أن يعلمه الدقة والانضباط.

٢) حصل على بكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية، وخلال مشاركته في إحدي العروض المسرحية شاهده المخرج محمد فاضل، وأعجب فاضل بالشاب الصغير ورشحه لدور مهم في مسلسل بعنوان "القاهرة".

٣) وأنطلقت مسيرته الفنية عندما جاءته الفرصة للإشتراك في مسرحية "مدرسة المشاغبين" بدور لطفي، وحققت وقتها نجاح جماهيري كبير، وجابت عروضها كل بلاد العالم العربي.

٤) بعد النجاح الكبير الذي حققه في مسرحية "مدرسة المشاغبين" أرتفع أجره من ٨ جنيهات إلى ٢٣ جنيه في الحلقة الواحدة، وأدرك وقتها أنه ممثل قادر على تقديم اللون الكوميدي والتراجيدي أيضًا.

٥) بعد ذلك أتجه الجيار إلى التلفزيون والسينما، ولكنه لم يحقق النجاح المتوقع في السينما كما حققه في التليفزيون.

٦) قدم الفنان هادي الجيار للدراما المصرية الكثير من الأعمال التي تركت علامة فارقة في تاريخ الفن، منهم: "قمر سبتمبر، العصيان، الضوء الشارد، ملاعيب شيحا، بطة وأخواتها، من غير ميعاد، مسائل عائلية جدًا، سيف الدولة الحمداني، القاهرة ترحب بكم، المال والبنون" وغيرهم.

٧) كما أن ترك بصمة خاصة في السينما ومن أهم أعماله: "ثم تشرق الشمس، سوزي بائعة الحب، ابن مين في المجتمع، مقص عم قنديل، احترس عصابة النساء، رحلة المشاغبين، الكابتن وصل، عزازيل".

٨) وعلى خشبة المسرح قدم سبع عروض هم "مدرسة المشاغبين، ولما قالوا ده ولد، وقصة الحي الغربي، وأولادنا في لندن، وأحلام ياسمين، والقاهرة في ألف عام، والسفيرة عزيزة".

٩) منذ عامين أصيب الفنان هادي الجيار بالتهاب رئوي حاد أثر ذلك ارتبكت كل وظائف جسمه وتم حجزه في العناية المركزة وطاردته شائعات الوفاة التي نفاها الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، وصديق عمره الفنان نبيل الحلفاوي.

١٠) يشارك الفنان هادي الجيار في مسلسل "شديد الخطورة" الذي يعرض حالياً علي إحدي المنصات الإلكترونية، ويجسد خلال الأحداث دور والد الفنان أحمد العوضي الذي يجسد دور شاب يدعي "مالك" وحظه السئ يقوده للوجود داخل أحد البنوك أثناء السطو عليها، من قبل إحدى العصابات فيصبح أحد شهود العيان على عملية السطو، ما يعرضه لتهديدات تطال أسرته وتتوالى الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة