×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 04:50 مـ 12 صفر 1442هـ
قضايا وتحقيقات نجوم الفن

حرب النجوم.. اتهام عمرو دياب بتقليد تامر حسني والجمهور يرد ”الهضبة ونجم الجيل مقلدين محمد ثروت وهاني شاكر”..اعرف التفاصيل

الموجز

اشتعلت السوشيال ميديا بـ"خناقة" جديدة، وذلك بعدما طرح المطرب عمرو دياب كليبه الجديد "يا بلادنا يا حلوة" من كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعي ومن توزيع طارق مدكور، وبعد عرض الكليب قام عددا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي من جمهور تامر بإتهام الهضبة تقليد تامر حسني لتشابه كليبه الجديد بكليب نجم الجيل الذى طرحه فى رمضان الماضي وكان بعنوان "الأصل مصري".

رد جمهور عمرو دياب على جمهور تامر حسني مؤكدين أن كليبه ليس له علاقة بكليب "الأصل مصري"، خاصة وأن الكليب مختلف تماما عن "الأصل مصري" وأعتمد فيه المخرج طارق العريان على نقل صورة من الواقع من كل محافظة كنوع من أنواع الدعاية السياحية لمصر بعد أزمة كورونا.


ليقوم مجموعة آخرى بتشبيه الكليب بأغنية "بشرة خير" التي قدمها من قبل المطرب حسين الجسمي وحققت نجاحا كبيرا، وذلك لأن "بشرة خير" كانت تعتمد على ذكر جميع محافظات الجمهورية والترويج لها كما فعل الهضبة في "يا بلادنا يا حلوة.

التشبيهات لم تنته عند هذا الحد، بل قامت مجموعة آخرى بحسم الجدل، ونشر فيديو لأغنية "بلدي" والتي غناها كلًا من محمد ثروت وهاني شاكر، وكانت تتحدث عن حب الوطن بشكل عام، وتشابه كليب الأغنية التي طرحت منذ أكثر من 20 عام مع كليب تامر حسني وعمرو دياب.

الجدير بالذكر أن أكثر ما جذب الجمهور لكليب عمرو دياب الجديد، هي السيارة الكلاسيكية الحمراء اللون التي كان يقودها الهضبة، ليتضح بأنها سيارة الفنان الراحل عزت أبو عوف، التي ظهر بها في فيلم "أيس كريم في جليم" الذي عرض في عام 1992 وكان من إخراج خيري بشارة.

كما قام عمرو دياب بكتابة اسم عزت أبو عوف على أسطوانة أحدث ألبوماته الغنائية "سهران"، والذي أهداها لروحه تقديرا منه دوره الكبير في مسيرته الفنية.

عمرو دياب تامر حسني بشرة خير حسين الجسمي يابلادنا ياحلوة يا بلادنا يا حلوة محمد ثروت هاني شاكر عزت أبو عوف

مواقيت الصلاة

الأربعاء 04:50 مـ
12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59