الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد إغلاقه بسبب كورونا.. «فستان رقصة ترافولتا» سر عودة افتتاح منزل الأميرة ديانا

فستان رقصة ترافولتا
فستان رقصة ترافولتا

بعد إغلاق دام لعدة أشهر بسبب فيروس كورونا، يستعد قصر كينجستون البريطاني لإعادة فتح منزل الأميرة الراحلة ديانا من أجل جذب الزوار مجددا، هذا بالإضافة إلى الاستعانة بعرض واحد من أجمل فساتين الأميرة ديانا.

جاء ذلك وفقا لصحيفة تيليجراف البريطانية، التى أشارت إلى أن هذا الفستان المميز كانت قد ارتدته الاميرة ديانا خلال زيارتها للبيت الأبيض في عام 1985 واشتهر باسم (فستان رقصة ترافولتا) حيث رقصت مع نجم هوليوود جون ترافولتا خلال الزيارة.

ويسعى قصر كينجستون حاليا لعرضه خلال إعادة افتاح منزل الأميرة الراحلة للجمهور، حيث اشترى الفستان من المزاد العلني في عام 2019 مقابل 264 ألف جنيه إسترليني.

ويعرض القصر القطعة الراقية من تصميم فيكتور إبدلشتاين، في قاعة ستون هول بالقصر، إلى جانب عرض صور أشهر من أقاموا في هذا القصر.

علما أن الفستان يخرج حاليا من العزلة، وسيتم عرضه في المنزل السابق للأميرة خلال هذا الصيف، وقالت إيريلي لين المنسقة في القصور الملكية التاريخية: "يسعدنا أن نمتلك هذا الفستان الرائع لمجموعة الملابس الملكية وهي مجموعة مخصصة ذات أهمية وطنية دولية، منذ أكثر من 20 عاما".

وتابعت لين: "ليس فستان ترافولتا فقط مثالًا رائعًا على تصميم الأزياء الراقية لإبهار الجميع في مناسبة رسمية ، بل يمثل لحظة مهمة في قصة الأزياء الملكية في القرن العشرين".

وقد عرف للجميع أن الأميرة ديانا كانت تحب هذا الفستان، حتى انها ارتدته في ثماني مناسبات منفصلة، من ضمنهم عشاء رسمي في ألمانيا الغربية، وخلال العرض الأول لفيلم مايكل دوجلاس في لندن وول ستريت.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.