الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:55 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. تاريخ مواجهات الفريقين قبل انطلاق قمة نصف نهائي دوري الأبطال الدوري الإسباني.. تغييرات بالجملة في تشكيل ريال مدريد لمواجهة سوسيداد بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. وصول حافلة الأهلي إلي استاد القاهرة لخوض نصف نهائي دوري الأبطال اعرف قبل الطرح.. قائمة أسعار السلع التموينية لشهر مايو 2024 «يزيد الإصابة بالجلطات» .. كيف تقلل سلبيات التوقيت الصيفي على صحتك؟ بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. غرفة الملابس في انتظار الأبطال للعبور للمباراة النهائية بدوري الأبطال بث مباشر الأهلي ومازيمبي.. هتافات الجماهير المطالبة باللقب الإفريقي تشعل استاد القاهرة فخ السادات.. أفلام إسرائيلية تناقش بطولات المصريين في أكتوبر 73 وتحرير سيناء استقرار في أسعار الزيت اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 دوري أبطال إفريقيا.. جماهير الأهلي تتوافد على على استاد القاهرة قبل مواجهة مازيمبي القضاء يحدد مصير مرتضى منصور في تهمة سب وقذف عمرو أديب غدا السبت 27 أبريل 2024 القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد ضد سوسيداد في الدوري الإسباني الليلة

تخلت عن الطب من أجل رفع الأثقال.. معلومات عن «بيك ليم«

بيك ليم
بيك ليم

هل سمعت من قبل عن باحثة وطبيبة تخلت عن مهنتها من أجل احتراف رفع الأثقال؟.. نعم إنها «بيك ليم« فعلى الرغم من أننا اعتدنا أن المنخرطين فى عالمي الرياضة والأبحاث الطبية والعلمية بعيدين عن بعضهما البعض، إلا أن هذه الفتاة رافعة الأثقال الأولمبية الأسيوية حطمت كل "التابوهات" ليس فقط لكونها امرأة تبرع فى ألعاب القوى، وإنما أيضًا لبراعتها فى الأبحاث الطبية.

جاء ذلك وفقًا لما تم نشره بصحيفة "مترو" البريطانية، التى أشارت إلى أن "بيك" أستاذة في مؤسسة أبحاث طبية وحاصلة على درجة الدكتوراه، وتعتبر أن اللياقة البدنية جزءًا لا يتجزأ من حياتها، وأن ممارستها للعب رفع الأثقال خاصة في أواخر الثلاثينيات من عمرها ساعدها في التغلب على المشكلات الصحية الصعبة، لذلك تركز خلال هذه الفترة على أن تعيش حياة صحية وتصبح أقوى فى كل مرحلة من مراحل حياتها القادمة.

جدير بالذكرر أن بيك تعيش في فيكتوريا بأستراليا، وذكرت خلال حوارها مع "مترو" بأنها مارست لعبة الكرة الطائرة وكرة الشبكة عندما كانت فى المرحلة الثانوية، ونافست في ألعاب القوى الداخلية، وكانت تفضل الركض والقفز الطويل، وعندما وصلت لمرحلة العشرينيات من عمرها، تدربت على القتال بالسيف، ثلاث مرات فى الأسبوع، وكانت تحرص على الذهاب لصالة الألعاب الرياضية، مرتين فى الأسبوع.

وعندما وصلت "بيك"، لمرحلة أواخر الثلاثينيات، تدربت على رفع الأثقال، لتكون قوية وليست رغبة فى النحافة واللياقة البدنية، خاصة بعد إصابتها بمتلازمة المبيض المتعدد التكيسات (PCOS) قبل بضع سنوات، كما إنها معرضة بنسبة كبيرة للإصابة بمرض السكرى من النوع الثانى والسمنة، مما حفزها على ممارسة التمارين، والاشتراك فى مسابقات رفع الأثقال مع تحقيق التوازن بين عملها الأكاديمى والتدريبات، والحصول على قسط كافى من النوم والراحة.

وتنصح بيك دائما من فى عمرها أنه يجب على المرأة بمختلف مراحلها العمرية أن تمارس التمارين الرياضية، ولكن ليس رغبة فى حرق الدهون والحصول على لياقة بدنية مميزة، ولكن للحفاظ على الصحة والشعور بالقوة الجسدية مع الالتزام بنظام غذائى صحى، وممارسة التمارين بانتظام .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة