الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:06 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نادية شكري.. حكايات في حياة الفنانة الباقية من أبطال مسرحية ”العيال كبرت”

نادية شكري
نادية شكري

تعتبر مسرحية "العيال كبرت" من أشهر وأنجح المسرحيات التي يعشقها الجمهور، والتي تم عرضها في عام 1979، ودارت أحداثها حول "كمال" الذي يكتشف عن طريق الصدفة رسالة غرامية في حقيبة والده "رمضان السكري" ويعلم فيها عن نيته الزواج بامرأة أخرى غير والدته وعزمه على الطلاق من والدته فيقرر هو وأخوته الاجتماع للبحث في الأسباب التي دعت والدهم إلى ذلك وإبعاده عن هذه الفكرة دون مواجهته بالحقيقة ودون علم والدتهم.

شارك في المسرحية كل من حسن مصطفي، وسعيد صالح، وأحمد زكي، ويونس شلبي، وكريمة مختار، ونادية شكري.

توفي كل أبطال هذه المسرحية ما عدا الفنانة نادية شكري والتي قدمت شخصية "سحر" بنت رمضان السكري، التي كانت ترغب في أن تصبح راقصة، ودارت أحداث العمل في إطار كوميدي. ولدت نادية شكري في 1 فبراير 1955، ورغم أدوارها الثانوية البسيطة إلا أنها تركت بصمة قوية في المجال الفني، واستطاعت في وقت قصير أن تثبت موهبتها الفنية وكان حظها السعيد الذي دفعها للاشتراك في عرض هذه المسرحية، علي الرغم من أن الدور كان للفنانة مشيرة إسماعيل والتي أعتذرت عنها، بعد عدة عروض، حيث تم تصوير المسرحية وحققت شهرة عالية من خلالها لتبدأ في سطوع نجمها.

نجحت أثناء الدراسة أن تمثل في مسرح الطفل مع الفنان فاروق الفيشاوى ثم على مسرح الدولة من خلال مسرحية (الحب في حارتنا) بطولة سهير المرشدي وإخراج كرم مطاوع ثم رشحها الفنان نور الشريف وقتها لتشترك معه في فيلم "مدينة الصمت" وفيلم "للحب قصة أخيرة" للمخرج رأفت الميهي و"امرأة بلا قيد" للمخرج هنري بركات.

تزوجت الفنان سامي العدل أثناء دراستهما في معهد الفنون المسرحية وانجبت منه ابنتها الوحيدة رشا والتي تعمل حاليا في المجال الفني وهي أكبر أبناء سامى العدل ثم طلقها.

وقالت نادية شكرى خلال إحدي القاءات التلفزيونية: "أن السبب الرئيسى وراء الانفصال بيني وبين سامي العدل هى الغيرة المفرطة من جانبى حيث عندما تزوجت سامى العدل كنت صغيرة فى السن".
وأضافت نادية شكرى قائلة : "استمر الزواج ما يرقب من خمس سنوات ثم انفصنا ثم عدنا مجددا وبعدها انفصلنا مرة اخرى".
وأوضحت نادية شكرى قائلة : "بجانب غيرتى المفرطة أيضا شقاوته كانت سببا فى طلاقنا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة