الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 02:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رشوة السفاح ..نتنياهو يعرض 220 دولار علي الصهاينة لوقف التظاهر

نتنياهو
نتنياهو

يبدو أن السفاح نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل لم يجد حلا لوقف المظاهرات العارمة ضده سوي بتقديم رشوة للمواطنين بغية وقف التظاهر حيث بدأت الحكومة الإسرائيلية، الأحد، بتوزيع 750 شيكلا (أي 220 دولار) أمريكي على كل إسرائيلي بالغ، في إطار مواجهة التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا، ولكن المعارضين له اعتبروها محاولة لإسكات الاحتجاجات ضده.

وأكدت المعارضة أن "الهدف من هذه المنحة هو إسكات صوتهم"، وكتبت القيادية في حزب "ميرتس" المعارض": "من كان يعتقد أن كل ما يلزم لتحويل حشود المؤيدين لنتنياهو إلى اشتراكيين هو 750 شيكلا".

ويواجه نتنياهو انتقادات بسبب فشل حكومته في التعامل مع تداعيات فيروس كورونا وتمسكه بمنصبه رغم اتهامات الفساد الموجهة ضده

وجاء القرار بتوزيع هذه الأموال التي تقدر بنحو مليار و900 مليون دولار استجابة لتوصية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أقرتها الحكومة قبل أن يقرها الكنيست .

بموجب هذا القرار فسيحصل أيضا كل الأطفال دون سن 18 عاما على 146 دولار أمريكي يتم إيداعها في حسابات ذويهم.

وبدأ الإسرائيليون، الجمعة والسبت، بتلقي إشعارات عبر رسائل نصية بأن المنح المخصصة للأطفال ستبدأ بالدخول إلى حساباتهبم بدءا من الأحد.

وأشارت مؤسسة التأمين الوطني الإسرائيلية بأن توزيع المنح على البالغين سيبدأ يوم الإثنين.

وأكد نتنياهو في عدة تصريحات صحفية، إن "هذه المنح تأتي لمساعدة الإسرائيليين على مواجهات التداعيات الاقتصادية الناتجة عن جائحة كورونا".

وقال في رسالة إلى الإسرائيليين : " كما وعدتكم، لقد صادق الكنيست على خطة دفع المنح لكل مواطن التي بادرت إليها".

وأضاف: "الأموال ستصل إلى حساباتكم المصرفية، يا مواطني إسرائيل، في بداية الأسبوع المقبل. هذه هي خطوة أخرى من شأنها التسهيل عليكم وتحريك عجلات اقتصادنا".

وتقدر الحكومة الإسرائيلية أن قرابة 900 ألف إسرائيلي فقدوا مصادر رزقهم بسبب تداعيات فيروس كورونا.

.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.