الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 11:26 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

انتخابات الشيوخ: توزيع 63 مليون ناخب على 14092 لجنة بإشراف 18 الف قاضي

لاشين
لاشين

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشارلاشين إبراهيم رسميا توزيع 63 مليون ناخب يحق لهم التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ على مراكز الاقتراع واللجان الفرعية، وذلك بعدد 14 ألف و92 لجنة بواقع صندوق للفردى واخر للقائمة ويشرف على كل لجنة قاض واحد.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على الانتخابات فى اللجان الفرعية والعامة معا يبلغ نحو 18 الف قاضي ويعاونهم 120 ألف موظف.

وتمت عملية توزيع الناخبين على مراكز الاقتراع التى تتضمن بداخلها اللجان الانتخابية وفقا لقسم أو مركز الشرطة التابعين له والمدون ببطاقة الرقم القومي، حيث يوزعون على أقرب مركز انتخابى يقع بالقرب من محل اقامتهم وراعت الهيئة الوطنية فى توزيع الناخبين على اللجان الفرعية بوضع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة فى اللجان المتواجدة بالدورالارضى داخل مركز الاقتراع ولتيسيرعلى الناخبين فى الوصول إلى لجانهم فضلا عن محاولة قدر الإمكان وضع الأسرة الواحدة داخل ذات اللجنة.

ومن المقرر، أن يتم اتاحة الاستعلام على وجود اسم الناخب ضمن قاعدة بيانات الناخبين من عدمه عبر موقع الهيئة الرسمى www.electaions.eg، أو بإرسال رسالة قصيرة متضمنة الرقم القومي على هاتف رقم 5151، أو بالاتصال بمركز اتصال على الخط الساخن 141.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة