الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 08:20 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فايلر يحكم الأهلي .. البنود السرية في عقد الخواجة السويسري تفضح مجلس الخطيب

فايلر والخطيب
فايلر والخطيب

صدمة كبيرة تلقاها جمهور النادي الأهلي بعد الإفصاح عن البند المتواجد في عقد السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بالسماح له بالرحيل بعد بطولة إفريقيا.

وكشف "الموجز" من قبل عن البند الذي شرط فايلر في تواجده بعقده الجديد مع النادي الأهلي، والذي يتيح له الرحيل بعد ثلاثة أشهر أي عقب انتهاء الموسم وبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ويتيح البند لفايلر الرحيل عن القلعة الحمراء دون دفع أي شروط جزائية، وهو ما جعل الجماهير في صدمه خصوصاُ وأن المدرب متاح له الرحيل في أي وقت.

وأصبح إعلان تجديد عقد فايلر مع الأهلي سوى "مسكنات" لامتصاص غضب الجماهير وخشيه من ثورة "السوشيال ميديا" على مجلس الإدارة الحالي، وهو ما يحاول مجلس القلعة الحمراء تجنبه الفترة الحالية خصوصاً مع اقتراب انتهاء الولاية الحالية لهم وتجهيزهم للترشح لولاية آخري.

ويعد تجديد فايلر كأنه لم يكن خصوصاً لا يوجد في أندية العالم بند يسمح برحيل المدرب دون دفع شرط جزائي للنادي، وهو ما فعله الأهلي في تصرف غريب كأنه يطبق المثل الشعبي "جه يكحلها عماها" من أجل حل أزمته في استمرار المدرب وتجنب غضب الجماهير، فقاموا بوضع بند يتيح له الرحيل في نهاية الموسم دون دفع شرط جزائي.

و أعلن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي الشهر الماضي عن توقيع رينيه فايلر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم على عقد جديد مع النادي ينتهي بنهاية آخر مباراة موسم 2020 / 2021.

وتوصل مسئولو الأهلي مع فايلر أثناء المفاوضات لتجديد عقده، لحل يرضي جميع الأطراف وهو توقيع العقد لمدة موسم واحد فقط مع وجود شرط جزائي كبير في العقد، ولكن يملك الطرفان أي الأهلي وفايلر الحق في فسخ العقد من طرف واحد دون أي التزامات بعد انتهاء فعاليات بطولة الدوري وكذلك بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي حالة فوز الأهلي ببطولة الدوري وأفريقيا في شهر أكتوبر وخلال 15 يومًا من تاريخ أخر مباراة في البطولتين يحق لفايلر فسخ التعاقد والرحيل عن الأهلي، ونفس الأمر بالنسبة للأهلي ففي حالة خسارته لأي من البطولتين قد يفكر الأهلي في إقالته، وبالتالي سيكون أيضًا من حق إدارة الأهلي فسخ التعاقد دون تحمل أي شروط جزائية ودون أي التزامات تعاقدية على الإدارة الحمراء، وبمجرد انتهاء الـ15 يومًا تعود بنود العقد كما كانت بحيث لن يصبح أي طرف من الطرفين قادرًا على إنهاء التعاقد دون تحمل الشرط الجزائي والالتزام بكل البنود التعاقدية اللازمة حال الإقدام على فسخ التعاقد.

البنود التي أصبحت سخرية الجميع لما تحمله من تقليل قيمة النادي الأهلي، خصوصاً وأن هذا الأمر لم يحدث من قبل، ويعد أهدار واضح لحقوق القلعة الحمراء، خصوصاً بعدما أتيح العقد رحيل فايلر بعد حصده للدوري وأفريقيا، وهو ما يجعله يثقل سيرته الذاتية ويبحث عن فرصة تدريب أخرى، وهو ما يجعل الأهلي الخاسر الوحيد من الناحية المادية في عدم الحصول على شرط جزائي حال رحيله، ومن الناحية الفنية حيث يعود عدم الاستقرار بعد سلسلة من النتائج الطيبة التي شهدها الفريق مع الخواجة السويسري.

ويسعى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، لإيجاد حلول حال رحيل فايلر بتجهيز عدد من السير الذاتية للتعاقد مع أحدهم فور رحيل الخواجة السويسري.

وتحرك أمير توفيق خلال الأيام الماضية على الفور لجمع سير ذاتيه من مدارس مختلفه بمساعدة خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي قبل الأٍستقرار على مدار بعينها.
وفضل مرتجي الاعتماد في البحث عن عدة مدارس تدريب أوروبيه، وأستبعد الاعتماد على المدربين المحليين، من الحسابات بسبب عدم ظهور مدرب بشكل ملفت الفترة الماضية قادر على قيادة الأهلي.

وعلم "الموجز" من مصدر داخل القلعة الحمراء، أن مرتجي رشح لمجلس الإدارة الاعتماد على المدرسة الفرنسية، وألمانية، وبرتغالية حيث تلقى مرتجى العديد من السير الذاتية الفترة الماضية.

ويعد أمير توفيق الفترة الحالة ملف شامل العديد من السير الذاتية الجاهزة للتفاوض معهم من أجل التعاقد مع أحدهم حال رحيل فايلر.

وتعد المدرسة البرتغالية هي الأقرب للاستقرار عليها بسبب نجاح مانول جوزيه من قبل، وبسبب أيضاً علاقة خالد مرتجي بالثعلب جوزية الجيدة والذي يستشيره كثيراً في الأمور الفنية التي تخص الفريق الأول لكرة القدم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.