الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:33 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

استمرار مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة توصيل الغاز إلى الوحدات السكنية للمواطنين

وزير البترول
وزير البترول
 
أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية،  حرص الدولة من خلال القيادة السياسية والحكومة على تقديم كافة أوجه الدعم والمتابعة المستمرة للمشروع القومى للغاز الطبيعى للمنازل والتوسع في استخداماته لمختلف مناطق الجمهورية تيسيرا على المواطنين وتعظيمًا للإستفادة منه كأحد الثروات التى تتمتع بها مصر بديلًا للبوتاجاز بما يسهم في خفض كميات استيراده من الخارج، لافتًا إلى ان إجمالي عدد الوحدات السكنية التي وصلها الغاز الطبيعى على مستوى الجمهورية بلغ 2ر11 مليون وحدة سكنية منذ بدء هذا النشاط وحتى الآن.
وقال الملا إنه يتم حاليًا الانتهاء من برنامج الحكومة الطموح لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 4ر3 مليون وحدة سكنية بنهاية العام المالى الحالي 2020/2021 قبل موعده المستهدف بعام.
 
وأوضح الملا أنه جار العمل حاليًا على تنفيذ برنامج لتوصيل الغاز الطبيعى إلى مليون و100 الف وحدة سكنية بمختلف محافظات الجمهورية خلال العام المالى 2020/2021 بالرغم من التحديات الخاصة بجائحة انتشار فيروس كورونا، مؤكدا استمرار مبادرة وزارة البترول لتقسيط مساهمة المواطن في تكلفة التوصيل إلى وحدته السكنية على 6 سنوات بدون مقدم وبدون فوائد بواقع 30 جنيه شهريًا للمناطق الجديدة التي يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة وتعمل بنظام المشروع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة