رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 19 مارس 2024 10:43 صـ 9 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
هيحصل الدولار.. سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 19-3-2024 بالتزامن مع عمرة شهر رمضان وزير التعليم العالي: مصر تدعو اليونسكو لوضع خطة عمل طارئة للتعامل مع المأساة الإنسانية في غزة حظك اليوم 19 مارس 2024.. الميزان يستعد لوقت ممتع والعقرب يعيش النجاح أسعار العملات في البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 بعد تجديد حبسها.. حكايات البلوجر سلمى الغزولي في النصب على المواطنين عاجل.. ارتفاع كبير في سعر الذهب اليوم 19-3-2024 والصاغة تترقب نتائج اجتماع الفيدرالي زعابيب وأمطار رعدية.. حالة الطقس اليوم الثلاثاء 19-3-2024 ”عمري ما قلت الفن حرام“.. أبرز تصريحات حلا شيحة بعد تصدرها للتريند 9 رمضان.. اعرف الحالة المرورية الآن بالقاهرة والجيزة 19-3-2024 الآن.. هبوط حاد في سعر الدولار داخل البنوك اليوم الثلاثاء 19-3-2024 واختفاء السوق السوداء رابط الاستعلام عن وظائف معلم مساعد في 8 محافظات بمسابقة الـ 30 ألف معلم .. سجل هنا تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة بسبب الطقس السيئ.. التعليم تحسم الجدل

تعرفي على أسهل طريقة لطهى الأرز اللبناني

الأرز اللبناني
الأرز اللبناني

تسعى كل سيدة للتجديد فى الأكلات والأطعمة من أجل ابنائهن، ولهذا نستعرض معكم اليوم طريقة طهي الأرز اللبناني، أو ما يسمونه بـ الأرز بالشعرية، فهو أرز مصنوع من معكرونة الشعيرية، ونقدم لك طريقة عمل الأرز اللبناني، وفقا لما نشره موقع هيلثي.

مقادير عمل الأرز اللبناني :

دجاجة كاملة.
2 كوب أرز بسمتي.
6 أكواب ماء.
كوب زبيب.
كوب صنوبر.
كوب لوز مقشر.
¼ كوب أوراق النعناع الطازج.
¼ كوب أوراق البقدونس الطازج.
بصلة كبيرة مقطعة إلى أرباع.
½ كوب زبدة.
3 ملاعق كبيرة قرفة مطحونة.
2 عود قرفة.
ورقة غار.
ملح وفلفل أسود.

اقرأ أيضا

طريقة عمل الملوخية السورية باللحمة

طريقة عمل الأرز اللبناني

خطوات عمل الأرز اللبناني بالشعيرية
في قدر عميق بدرجة كافية ، قومي بإذابة السمن أو الزبدة في زيت الزيتون أو سخني زيت الزيتون إذا لم تستخدم أي زبدة أو سمن، وأضيفي نودلز الشعيرية.
استمري في تقليب الشعيرية حتى تصبح بنية داكنة.
يُضاف الأرز ، دون الحاجة إلى الشطف أو النقع ، واستمر في التقليب لبضع دقائق حتى يُغطى الأرز جيدًا بالدهون. يضاف الملح.
أضف الماء ، فقط اضغط على الماء واتركه حتى يغلي.
عندما يغلي الماء تمامًا ، سيستغرق ذلك حوالي 5 دقائق ، ستلاحظ أن مستوى الماء قد انخفض. اخفض الحرارة ، وغطى بغطاء محكم واتركه يطهى لمدة 13-15 دقيقة.
ارفعي الحرارة واتركيها لمدة 10 دقائق حتى تبخر واكشف الغطاء وزغب باستخدام ملعقة وليس شوكة.