الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 03:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك.. هذا ما يحدث للجسم عند تناول الشوكولاتة يوميًا

الشوكولاتة
الشوكولاتة

هل تعلمين سيدتي أن تناول الشوكولاتة بشكل يومي يساعد على خفض ضغط الدم؟.. نعم لانها تحتوي على مواد كيميائية تعرف باسم "الفلافونويد" – توجد في الكاكاو – وبت بأنها قد تحد من ضغط الدم.

-يتسبب في إضعاف العظام، وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون من كلية الطب وعلم الأدوية التابعة لجامعة غرب استراليا عام 2008.

- يتسبب في الإصابة بالصداع النصفي.

- يساعد على درء خطر الإصابة بالاكتئاب، وهي النتيجة التي توصل إليها باحثون أمريكيون عام 2009، بعد اكتشافهم أن الشوكولاتة الداكنة قد تحد من خطر الإصابة بالاكتئاب.

- إمداد الجسم بمضادات الأكسدة المفيدة لصحة القلب.

- يتسبب في الإصابة من وقت لآخر بحرقة في المعدة.

- يحد من الشعور بالتوتر.

- يتسبب في زيادة الوزن.

-يتسبب في تكون حصوات على الكلى.

- يتسبب في الشعور بالميل للنعاس.

- يساعد في منع الالتهابات، خاصة الأنواع المزمنة، التي تتسبب بتلف الخلايا، وهو ما يترتب عليه الإصابة بمشكلات كبرى من ضمنها السكري، التهاب المفاصل والسرطان.

-يساعد على حماية البشرة من تأثيرات الشمس الضارة، حيث تبين من دراسة أجريت عام 2009 أن من يتناولون الشوكولاتة الداكنة الغنية بمركبات الفلافونيل كل يوم سيوفرون بذلك حماية لبشرتهم من أشعة الشمس.

- يساعد على تحسين الذاكرة وتنشيطها، حيث وجد باحثون من جامعة لوماليندا أن تناول الشوكولاتة، وخصوصا الداكنة، يساعد على تعزيز الذاكرة في غضون 30 دقيقة فقط من تناولها.

- يساعد على إنجاز التمارين الرياضية والاستفادة منها على أفضل ما يكون، حيث وجد باحثون من جامعة كينجستون أن تناول الشوكولاتة الداكنة يفيد ممارسي الرياضة بشكل كبير.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.