الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:54 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«الصحة اللبنانية» تُعلن أحدث حصيلة لضحايا انفجار بيروت

انفجار بيروت
انفجار بيروت

أعلن المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العامة فى لبنان، عن أن حصيلة انفجار مرفأ بيروت حتى الآن بلغ 158 قتيلًا وأكثر من 6000 جريح، مشيرًا إلى أن عدد المفقودين بلغ 21 شخصًا.

من جهتها، أعربت قيادة الجيش اللبنانى عن تفهمها لعمق الألم الذى يعتمر قلوب اللبنانيين وتفهمها لصعوبة الأوضاع الذى يمر بها لبنان.

وقال الجيش اللبنانى، فى بيان عبر حسابه على تويتر: "نُذكر المحتجين بوجوب الالتزام بسلمية التعبير والابتعاد عن قطع الطرق والتعدى على الأملاك العامة والخاصة، وتذكّر أن للجيش شهداء جراء الانفجار الذى حصل فى المرفأ".

فى غضون ذلك، تجمع المتظاهرون اللبنانيون اليوم السبت للتظاهر ضد فساد الطبقة الحاكمة مدفوعين بنيران فقدان ذويهم إثر انفجار مرفأ بيروت، وأطلق الأمن الغاز المسيل للدموع لتفرقة المتظاهرين.

ومن جهة أخرى، قد طرد مواطنون لبنانيون، اليوم السبت، محافظ بيروت، أثناء تفقده أعمال رفع الأنقاض فى منطقة مار مخايل، فى الجميزة، ورفض اللبنانيون المحتشدون فى الشوارع تواجد محافظ بيروت القاضى مروان عبود، وطردوه من الموقع بعد أن رشقه بعض الشباب المشاركين فى رفع الأنقاض وتنظيف الشوارع، بزجاجات المياه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.