الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 12:43 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بمناسبة عيد ميلادها الـ 23 .. كل ما تريد معرفته عن السلحفاة ذات الرأسين

السلحفاة ذات الرأسين
السلحفاة ذات الرأسين

هل تعلم أنه يتواجد في العالم العديد من الزواحف التي تحمل أشكال وصفات مختلفة، وذلك لما يحتويه من غرائب وعجائب تذهل النظر وتفقد العقل مخيلاته الذهنية، ومن ضمن هذه الغرائب السلحفاة برأسين وغيرها من السلاحف التى تحمل شكل ظهرها من الخارج على هيئة"ترس"، وكأنه مزود بمسامير، وهذه المسامير تزداد وضوحا كلما تقدم عمر السلحفاة.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ 23، ننقل لك كل ما تريد معرفته عن السلحفاة ذات الرأسين، حيث كشف متحف التاريخ الطبيعى في جنيف صورا جديدة عن سلحفاة ذات رأسين، والتي ربما يمكن أن تكون الأقدم من نوعها، حيث يبلغ عمرها في الشهر المقبل 23 عاما.

جاء ذلك وفقا لما نشرته جريدة ديلى ميل، أن السلحفاة التي تسمى يانوس، تتواجد في متحف التاريخ الطبيعي بجينيف بدولة سويسرا في 3 سبتمبر 1997، وتعد أحد أهم عوامل الجذب الرئيسية للزائرين.وشوهدت السلحفاة ذات رأسين التي تسمى يانوس وهو تستحم قبل عيد ميلادها الثالث والعشرين المقرر بعد 3 أسابيع.

وأشارت الصحيفة إلى أن عادة ما تموت الحيوانات ذات الرأسين في سن مبكرة، إلا أن السلحفاة مازالت على قيد الحياة وبصحة جيدة دون أي مضاعفات.

السلحفاة ذات الرأسين.. تعيش حياة منفصلة ، حيث كل رأس لها حياتها عن الأخرى وذلك وفقا للقائم على رعايتها، الذي يقول إن إحداهما لها شخصية قوية وتهيمن على الأخرى الذى له شخصية رصينة، بينما تجذب محاولات كل رأس سرقة الطعام من الأخرى الزوار.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.