الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 10:04 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

التعليم في زمن الكورونا داخل صناديق البلاستيك بالمدارس.. اعرف القصة كاملة

داخل صناديق البلاستيك بالمدارس
داخل صناديق البلاستيك بالمدارس

عودتنا جائحة كورونا على ظهور العديد من المواقف والتقاليع الغريبة والمضحكة.. خاصة أنها تسببت في تأجيل العديد من المناسبات، منعاً للتجمعات التى تتسبب فى انتشار هذا الوباء، ومن أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي، قررت المدارس في تايلاند إجبار التلاميذ على التعلم واللعب داخل صناديق بلاستيكية مؤقتة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة الديلى ميل البريطانية، التى أشارت إلى أن تلتزم روضات الأطفال، وضع التلاميذ في مدرسة وات خلونج توي في بانكوك ، التي أعيد فتحها لمدة شهر ، داخل صناديق بلاستيكية ويلعبون بالألعاب بمفردهم.

ولهذا أعطت السلطات الضوء الأخضر للمدارس في تايلاند لإعادة فتحها في بداية يوليو بسلسلة من الإجراءات الصارمة المعمول بها، حيث أوصت السلطات بأن عدد الطلاب في الفصول يقتصر من 20 إلى 25 طالبًا بينما يتم تعقيم مقابض الأبواب والمكاتب وغيرها من المناطق لمنع انتشار العدوى وذلك يتم بشكل متكرر على مدار اليوم.

وذكرت الصحيفة أيضًا أنه عند وصول الطلاب إلى المدرسة، يقوم المعلمون بتسليمهم كمامات للوجه لارتدائها طوال اليوم ، بينما يتم توفير دروع للوجه في بعض الحالات - كإجراء إضافي، كما تم تركيب أحواض خارج كل فصل دراسي ، وإنشاء شاشات تباعد اجتماعي في الفصول الدراسية ومناطق الغداء واستخدام أجهزة مسح درجة الحرارة عند الدخول.

ولا يقتصر الأمر عند هذا الحد بل يوجد أيضًا ماسح التعرف على الوجه يقوم تلقائيًا بإرسال رسالة إلى أولياء الأمور، وحولت المدرسة صناديق الاقتراع الكرتونية المستخدمة في الانتخابات إلى أقسام لضمان التباعد الاجتماعي بين المكاتب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.