الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:03 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تناول القثاء.. ما لا تعرفه عن فاكهة تنشيط الدورة الدموية

القثاء
القثاء

من منا لا يحب القثاء.. فهي من الخضراوات التى تساهم في تنشيط الدورة الدموية بجسم الإنسان وتعويض ما يفقده من أملاح ومعادن ومياه من خلال التعرق الناتج عن التعرض المباشر لأشعة الشمس في فصل الصيف

هذا النوع من الخضروات التي تشبه الخيار ولكنه يتمتع بمذاق مختلف، كما يتسم القثاء بأحتوائه على العناصر الغذائية و الفيتامينات التى يحتاجها جسم الأنسان، لذذا ينصح الكثير من الأطباء بتناول القثاء.

ومن أبرز الفوائد الصحية التي يكتسبها الجسم عند تناول القثاء و تتمثل في:

- الحفاظ على رطوبة الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من الماء
- يحتوي على فيتامين ك، الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم من الأطعمة، ما يحافظ على صحة العظام، ويقلل من فرص إصابته بالهشاشة والكسور.

-غني بـ البوتاسيوم، والمغنسيوم، وجميعها من العناصر الغذائية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية.
- تقلل من فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والأزمات القلبية، فضلًا عن خفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والوقاية من تصلب الشرايين.
- يعد الاختيار الأمثل لمرضى السكري، لاحتوائه على نسبة من الألياف القابلة للذوبان، والتي تساهم في ضبط مستويات السكر بالدم.
- يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مثل مادة البكتين، التي تحارب الشوارد الحرة، ما يقلل من فرص الإصابة بالأورام السرطانية.
- يحافظ على نضارة البشرة ويساهم في علاج حروق الشمس عند تقطيعه ووضعه على البشرة، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه، التي تساهم في ترطيب الجلد.
- تساهم الألياف الموجودة بالقثاء في تحسين حركة الأمعاء، والتقليل من فرص الإصابة بعسر الهضم، والإمساك، والانتفاخ، والغازات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.