الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 04:11 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نشأ وسط عائلة فنية والزعيم بوابة مروره للسينما وسميرة أحمد تميمة حظه.. أبرز محطات ”الباشا تلميذ” كريم عبد العزيز في عيد ميلاده

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

موهبة فنية خاصة عشق التمثيل منذ نعومة أظافره، بدأ مسيرته الفنية في الطفولة، وأثبت موهبته للجميع وخلال السنوات الماضية أصبح من أهم نجوم السينما المصرية، شارك في عشرات الأفلام والمسلسلات التي حققت نجاح جماهيري كبير أنه الفنان كريم عبد العزيز الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده.

١) ولد الفنان كريم عبد العزيز في مثل هذا اليوم عام ١٩٧٥، وسط عائلة فنية فوالده المخرج الكبير محمد عبد العزيز.

٢) عشق الفن منذ طفولته بسبب البيئة الفنية التي نشأ فيها لذلك لعبت دور كبير في سهوله دخوله وعمله في هذا المجال فيما بعد دون أن يكون غريبًا عنه.

٣) بدأ التمثيل وهو صاحب الخمس أعوام وذلك مع الفنان عادل إمام في فيلم "المشبوه" ووقتها لفت أنظار الجميع.

٤) التحق بمعهد السينما عام ١٩٩٤ وتخرج منه بقسم الإخراج عام ١٩٩٧، فعمل مساعد مخرج لفترة قصيرة ثم قرر التوجه إلى مجال التمثيل ليحتل الجزء الأكبر من اهتمامه في هذا المجال.

٥) يعتبر المخرج شريف عرفة أول من قدمة للجمهور، ثم اختارته الفنانة سميرة أحمد للقيام بدور ابن شقيقها في مسلسل "امراة من زمن الحب" لتنطلق من هذا العمل مسيرته الفنية.

٦) بعد نجاح دوره في هذا العمل توالت عليه العروض إلى أن جاءت الفرصة ليلعب دور البطولة المطلقة أمام منى زكي وحلا شيحة في فيلم "ليه خلتني أحبك".

٧) يعتبر كريم عبد العزيز من نجوم "الشباك" حيث قدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التي حققت نجاح جماهيري كبير أبرزها: "الباشا تلميذ" حرامية في كي جي تو، خارج على القانون، ولاد العم، فاصل ونواصل، واحد من الناس، الفيل الأزرق".

٨) خلال مسيرته الفنية شارك الفنان كريم عبد العزيز في عرض مسرحي واحد وهو "حكيم عيون" ولكنه لم يكرر تجربة الوقوف علي المسرح مرة أخري.

٩) كما أمتع عبد العزيز جمهوره في الدراما لكنه لم يقدم خلال مشواره الفني سوي أربع مسلسلات هم: "امرأة من زمن الحب، الهروب، وش تاني، الزيبق" هذا بالإضافة إلي أنه شارك كضيف شرف في مسلسل "الجماعة".

١٠) في عام ٢٠٠٢ تزوج من الصحفية سماح غنيم لكن زواجهما لم يستمر حيث انفصلا في العام التالي، وفي نوفمبر ٢٠٠٦ تزوج للمرة الثانية من هايدي سرور ورزقا بأبنتهما ملك في عام ٢٠٠٧، ثم رزقا بنجلهما علي في عام ٢٠١٠.

١١) نال الفنان كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني العديد من الجوائز الفنية، حيث حصل على جائزة أفضل ممثل درامي في احتفال شبكة راديو وتلفزيون العرب عام ٢٠٠٩ عن فيلم "ولاد العم" وجائزة التميز الفني من مهرجان الإسكندرية عام ٢٠١٠، وغيرها من الجوائز.

١٢) في عام ٢٠١١ تعرض "الباشا تلميذ" لثمان جلطات رئوية، اضطرته لدخول العناية المركزة في مستشفى في لندن، حيث بقي 55 يومًا إلى أن استقر وضعه الصحي وعاد بعدها إلى وطنه وكان حينها برفقة والدته التي كانت في رحلة علاج أيضًا.

١٣) يواصل الفنان كريم عبد العزيز في الفترة الحالية تصوير مشاهده المتبقية في فيلم "كيرة والجن"، والعمل مأخوذ عن رواية ١٩١٩ للمؤلف أحمد مراد، ويُعد أول عمل يجمع الثنائي كريم عبد العزيز وأحمد عز فى السينما، ويشارك في الفيلم كلاً من هند صبري، روبي، أحمد مالك، أمينة خليل، أسماء أبو اليزيد، عارفة عبدالرسول، هدى المفتي، ياسين أمير، إياد نصار، علي قاسم، ومن إخراج مروان حامد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.