الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 30 مايو 2024 12:31 مـ 22 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الأوقاف يعلن استمرار تلقي طلبات التصالح في التعدي على أراضي الهيئة

الاوقاف
الاوقاف

أعلن الدكتورمحمد مختارجمعة وزيرالأوقاف أن الباب لازال مفتوحا أمام تلقى طلبات التصالح في التعدى على أراضى الأوقاف.

وأضاف خلال كلمته بالجلسة العامة، اليوم الاثنين، لمناقشة قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف، ردا على شكاوى بعض النواب من تعنت الأوقاف ضد المواطنين المقيمين على أراضى تابعة لهيئة الأوقاف: "ليس لدينا قوة للإخلاء، والداخلية لا تتحرك إلا وفقا لأحكام قضائية ودراسات أمنية، وفتحنا باب التصالح قبل كدا وبنفتحه تانى وتالت ورابع وخامس لأى حد جاد، ولو قادر تشترى تمليك تعالى اشترى الأرض بالتقسيط، أى حد هيشترى على 3 سنوات هيدفع 50% مقدم دون أية فوائد".

وأكد وزير الأوقاف، أن ثقة المواطنين بدأت تبنى من جديد في مؤسسات الدولة، لافتا إلى أنه يتم إنفاق نحو 800 مليون جنيه سنويا لتحسين أوضاع الأئمة، فضلا عن إطلاق مشروعات استثمارية واجتماعية، موضحا أنه نتيجة ذلك تم تسجيل 37 وقفا جديدا، قائلا: "الشعب المصرى بخيروسيظل بخيروالثقة بنيت من جديد في مؤسسات الدولة".

ولفت جمعة إلى أن مشروع صكوك الأضاحى حقق في أول عام نحو 32 مليون جنيه، وهذا العام رغم أزمة كورونا الوزارة جمعت 114 مليون جنيه صكوك أضاحى في نحو شهر تقريبا، مضيفا: "والآن هناك 1200 طن لحوم يتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة