الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:46 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”حفلات الكورونا تفتقد بريقها”..غياب الهضبة ونجم الجيل والفنانيين الشباب يثبتوا حضور قوي ونجوم التسعينات يعوضوا الجمهور

يحرص معظم نجوم الوطن العربي كل عام علي الإحتفال مع جمهورهم بالموسم الصيفي وذلك من خلال إحياء حفلات غنائية في أنحاء العالم، ولكن هذا العام الحفلات مختلفة بعض الشئ وذلك لأنها ستقام خلال إجراءات وقائية شديدة للوقاية من ڤيروس كورونا المستجد، لذلك شهد الموسم الحالي اختفاء معظم نجوم الصف الأول وهذا ما تعرضه "الموجز" خلال التقرير التالي.

البداية مع الفنان التونسى صابر الرباعى الذي يستعد لإحياء حفل غنائى ضمن حفلات صيف ٢٠٢٠، يوم السبت المقبل، فى إحدى فنادق تونس، ومن المقرر أن يقدم صابر خلال الحفل عدد من أغانيه أبرزها: "باى باى، كتاب المجروحين، عسى يومى قبل يومك، مغيار، ليلة من العمر، اتذكرونى، غشاش، حياتى، وعمرى الجديد" وغيرها.

من جانب آخر طرح صابر الرباعى مؤخراً كليب بعنوان "ليلة فى العمر"، والأغنية من كلمات وألحان سليم عساف، توزيع الموسيقى عمر صباغ، من إخراج وليد ناصيف، كما شارك الرباعى مؤخراً فى أوبريت "أنت أقوى" مع الكينج محمد منير، ونجم الجيل تامر حسنى، والديفا سميرة سعيد، والنجم وائل جسار، والنجمة كارول سماحة، وهو من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نادر حمدى، وإخراج الكليب لطارق العريان.

كما يستعد الفنان مدحت صالح، لإحياء حفل غنائي ضخم ضمن حفلات مهرجان الصيف الدولي، والذي يقام على مسرح مكتبة الإسكندرية بالمسرح المكشوف، يوم الجمعة الموافق ٢١ أغسطس الجاري، بمصاحبة فرقة الموسيقار عمرو سليم الموسيقية، فى تمام الساعة التاسعة مساءً.

ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل عدد من أغانيه الشهيرة، أبرزها "حكاية وردية، ولاتسوى دموع، حاتكلم، كوكب تانى، المليونيرات، حد يقول لحبيبى، بحلم على قدى، يا جريد النخل العالي"، وغيرها إلى جانب مختارات من أشهر أعمال تراث الموسيقى العربية الذى اشتهر بأدائها.

هذا بالإضافة إلي الفنان على الحجار، الذي يستعد لإحياء حفل غنائي، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولى في دورته الثامنة عشر، والتى تم تحديد موعدها يوم ٢٧ من شهر أغسطس الجارى في تمام الساعة التاسعة مساءًا، على المسرح المكشوف بمكتبة الإسكندرية، ومن المقرر أن يقدم الحجار باقة متميزة من أغنياته الشهيرة التي قدمها في مشواره الغنائى سواء أغانى منفردة أو تترات المسلسلات المعروفة منها: "باحلم وافتح عينية، على قد ما حبينا، يوم جديد، طب ايه يبعدنى عنك، رمى رمشه، مسألة مبدأ، جوة حضنى، يا بنت يا بيضا، الليل واخره، الزين والزينة، وغيرهم".

وينضم إلي هذه القائمة الفنان جورج وسوف، الذي يستعد لإحياء حفلًا غنائيًا على الإنترنت تحت شعار "سهرة العمر مع محبوب الجماهير" أواخر الشهر الجاري، ومن المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، ويقدم جورج خلال الحفل مجموعة من أغانيه المحببة لدى جمهوره، ويبدأ بروفات الحفل برفقة فرقته الموسيقية بداية من يوم الأحد المقبل.

وكان الفنان جورج وسوف تعرض في الفترة الأخيرة للعديد من الشائعات كانت آخرها شائعة تدهور صحته نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وهو ما دفع المطرب جورج وسوف للخروج عن صمته لينفي هذه الشائعة.

ويستعد الفنان الشاب ناصيف زيتون، لإحياء حفل غنائى، بدولة سوريا وتحديدًا فى مدينة حمص يوم الجمعة المقبلة، ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل مجموعة كبيرة من أغنياته المميزة، والتى يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير، منها أغنية "تكة" وأغنية "كرمال الله".

يذكر أن آخر أعمال ناصيف زيتون كليب "كل يوم بحبك" والذي قدمه على طريقة الرسوم المتحركة لتوصيل الرسالة بشكل مختلف، وذلك لدعم أطفال مرضى السرطان، حيث تتحدث خلاله عن القوة في مواجهة المرض والشفاء منه.

ونختتم بالفنان مصطفى قمر الذي يستعد لإحياء حفل غنائي ضمن حفلات الصيف، أواخر أغسطس الجارى، فى ختام مهرجان الصيف الدولى بالإسكندرية ومن المقرر أن يقدم خلال الحفل عددًا من أغانى ألبومه الأخير الذى يحمل عنوان "ضحكت ليا" بالإضافة إلى عدد كبير من أغانيه القديمة.

من ناحية أخرى شوق مصطفى جمهوره ومتابعيه بأغنية جديدة من أحدث ألبوماته "لمن يهمه الأمر ٢" والمقرر طرحه فى الأول من سبتمبر المقبل، بعنوان "حبك على جبينى" وهى من كلمات رضا زايد، ألحان وتوزيع مصطفى قمر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.