الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:09 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

شارك في 225 عمل.. وعشقها لكنها سخرت منه وأهانته فأصيب بصدمة نفسية.. حكاية الممثل عبد المنعم إسماعيل الذي انتحر بعد رفض هند رستم الزواج منه

هند رستم وعبد المنعم إسماعيل
هند رستم وعبد المنعم إسماعيل

عبد المنعم إسماعيل ممثل مصري بدأ حياته الفنية ككومبارس، اشتهر بأدوار المعلم وابن البلد والقهوجي في العديد من الأفلام، أصيب بصدمة كبيرة بعد وفاة الفنان أنور وجدي الذي يعتبر أقرب أصدقائه من نجوم الفن في ذلك الوقت، حيث كان يساعده من خلال الأموال والملابس والمشاركة في أغلبية أفلامه، وقع في غرام ملكة الإغراء هند رستم التي سخرت منه فأنهى حياته بـ "سم الفئران".

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أسرار لا يعرفها الجمهور عن "الكومبارس" عبد المنعم إسماعيل:ـ

عبد المنعم أحمد محمد إسماعيل، ولد في حي السيدة زينب بالقاهرة يوم 3 نوفمبر عام 1907، شقيقه هو الفنان حسين إسماعيل، ينتمي لعائلة فقيرة جداً ولديه 12 شقيق والده كان عامل بسيط مات وترك أبنائه في حالة يرثى لها، واجه العديد من الأزمات طوال حياته حيث عمل في العديد من المهن من نجار إلى عامل.

كان عبد المنعم متمرداً على حياته بسبب الفقر المدقع منذ نشأته، عمل في المطابع الأميرية لمدة عشرة سنوات، بدأ أولى خطواته التمثيلية من خلال دور "جزار" في فيلم "العزيمة" بطولة فاطمة رشدي وحسين صدقي وأنور وجدي وزكي رستم وماري منيب والسيد بدير وإخراج كمال سليم.

شارك في ما يقرب من 225 عمل ما بين سينمائي وأذاعة ومن أعماله، انتصار الشباب، ماجدة، لهاليبو، القرش الأبيض، الحظ السعيد، الخمسة جنيه، قلبي دليلي، أحمر شفايف، البريمو، أميرة الجزيرة، بنت حظ، يحيا الفن، هارب من السجن، العيش والملح، اللص الشريف، سماره، إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين، خان الخليلي، قنديل أم هاشم، الزوج العازب.

أصيب بصدمة كبيرة بعد رحيل الفنان أنور وجدي الذي يعتبر أقرب أصدقائه من الوسط الفني في ذلك الوقت، حيث كان يساعده طوال مشواره الفني من خلال الأموال أو الملابس ومشاركته في أغلبية أفلامه وبعد وفاة وجدي انقطع عنه عامل أساسي في حياته ولم يقدم سوى فيلمين فقط وهما "صحيفة سوابق" و"سمارة".

قدم أبزر أدواره والذي يعتبر أهم أدوار حياته في الفيلم الشهير "قنديل أم هاشم" بطولة كوكبة كبيرة من الفنانين منهم شكرى سرحان وسميرة أحمد وعبد الوارث عسر وأمينة رزق وصلاح منصور وماجدة الخطيب وعزت العلايلي، تأليف يحيي حقي، وإخراج كمال عطية، وكان دوره ثاني أدوار العمل مساحة بعد شكرى سرحان لدرجة أن أبطال العمل احتفلوا بنجاح دوره يوم العرض الخاص للفيلم.

وقع عبد المنعم إسماعيل في حب وغرام الفنانة هند رستم حيث شاركها في فيلم "إسماعيل في مستشفى المجانين" وحدثت قصة حب من طرف واحد من جانبه فقط، بدأ عبد المنعم يراود أحلامه الزواج بـ "ملكة الإغراء" التي انفصلت في ذلك الوقت عن المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها الوحيدة "بسنت".

تقدم الكومبارس إسماعيل للزواج من هند رستم عن طريق بعض أصدقائه فسخرت منه وأهانته بشكل كبير لأن هناك تفاوت اجتماعي كبير بينهما وبعد رفضها الزواج منه دخل في مرحلة نفسية سيئة خصوصاً بعد عزوف المنتجين عنه وبدأت حياته المادية تتراجع.

قرر الانتحار يوم 12 أكتوبر بعد وداع أصدقائه على المقهى حيث قام بالدخول إلى صيدلية وشراء "سم الفئران" وبعد بضع ساعات انتشر مفعول السم في جميع أعضاء جسمه، وقيل في بعض الروايات أنه ألقى نفسه في نهر النيل ورحل عن عالمنا يوم 13 أكتوبر عام 1970 .

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.