الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

المشمش يزيد الوزن.. حقيقة أم شائعة

المشمش
المشمش

هل حقًا المشمش يزيد الوزن؟.. ينصح عدد من الأطباء وخبراء التغذية بضرورة الحرص على تناول الفواكه الطازجة أثناء اتّباع رجيم غذائي لإنقاص الوزن، كوجبة خفيفة بين الوجبات الأساسيّة، نظراً لأنّها تزوّد الجسم بالعديد من العناصر الغذائيّة الهامة والتي تدعم عمليّة إنقاص الوزن بطريقة صحّية من دون مراكمة الدّهون.

ولهذا ينصح بتناول المشمش خلال فترة الرجيم،لما يتميز به من احتوائه على سعرات حرارية منخفضة، لذلك يمكن إدراجه ضمن أيّ نظام غذائي مخصّص لفقدان الوزن، من دون أيّ قلق، وبالتالي يعد خياراً مثاليّاً يمكن اللجوء إليه، ومناسباً كوجبة خفيفة لمحاربة الشعور بالجوع بين الوجبات الأساسيّة على مدار اليوم.

كما أنّ بعض المأكولات قد تؤثر سلباً على الرجيم لأنّها تعرقل عمليّة الهضم ممّا يصيب الجسم بمشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإنتفاخات والإمساك وعسر الهضم والغازات، وبالتالي يزيد الوزن بدل أن ينقص.

ومن أجل التمتع بفوائد المشمش المذهلة للرجيم، يُنصح بتناوله باعتدال وعدم الإفراط في الكمّية؛ فرغم أنّه يحتوي على سعرات حراريّة منخفضة إلا أنّه يُعتبر غنياً بالسكريات ممّا يؤدّي إلى زيادة الوزن في حال الإكثار من تناوله.

ويتميز بأنه خالٍ من الدهون المشبعة التي تؤثر سلباً على الرجيم وعلى الوزن، فهو يحتوي في المقابل على نسبة من الدهون غير المشبعة كما أنّه خالٍ من الكولسترول الضار.

كما يحتوي على نسبة جيّدة من الماء يجعل من هذه الفاكهة خياراً مناسباً للرجيم. يعود السبب إلى أنّ الماء يساعد على تسهيل عمليّة الهضم وتحسين التمثيل الغذائي، ممّا يسرّع من حرق الدهون بفعالية أكبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.