الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:34 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

خلى بالك من الرجيم.. هذه الأنواع خطر على القلب وتدمر الصحة

الرجيم الخاطئ
الرجيم الخاطئ

هناك عدد كبير من السيدات والفتيات يسعون دائما للحصول على جسم متناسق وجذاب، ولعذا يتعبن أنواعا مختلفة من الرجيم، إلا أنهن لا يعلمن أنها قد تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة، بالتأكيد هذه طرق سريعة لفقدان الوزن لكنها قد لا تدوم على المدى الطويل.

ووفقا لما نشره موقع "bold sky".. تعرفي سيدتي على أبرز الطرق غير الصحيحة لفقدان الوزن:

= قد يكون اتباع نظام غذائي منخفض الدهون لفقدان الوزن فكرة سيئة على الصحة، فإن تناول الدهون الصحية سيبقيك مشبعًا مما يعني أنك تشعر بالشبع لفترة أطول مما يمنعك من الإفراط في تناول الطعام، كما تعتبر الدهون أيضًا من العناصر الغذائية الأساسية للعديد من الوظائف في الجسم مثل نمو الخلايا ووظائف المخ وإنتاج الهرمونات. وبالتالي تؤدي النظم الغذائية منخفضة الدهون إلى اختلال التوازن الهرموني وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري وضعف صحة القلب ووظائف المخ.

= النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات هو نظام غذائي يركز بشكل أساسي على البروتينات والدهون التي تتكون من الأسماك والبيض والدواجن والخضروات غير النشوية، كما أنه لا يشمل البقوليات والفواكه والخبز والحلويات والحبوب الكاملة، وتزود الكربوهيدرات الجسم بالطاقة وعندما تقطعها فجأة عن نظامك الغذائي فقد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية مثل رائحة الفم الكريهة والضعف والصداع والتعب والطفح الجلدي وعدم توازن الأمعاء وقد لا تؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن بشكل مستدام على المدى الطويل .

= من المؤكد أن تخطي وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء هو وسيلة سهلة لتقليل تناول السعرات الحرارية ، ولكن هذه الممارسة قد تؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام، ويمكن أن يؤدي تخطي إحدى الوجبات إلى جعل الشخص أكثر جوعًا وأنك تأكل أكثر من المعتاد في الوجبة التالية، حسب إحدى الدراسات فإن تخطي وجبة الإفطار لا يقلل من الإفراط في تناول الطعام ويمنع زيادة الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.