الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 01:38 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي أعراض فيروس كورونا علي الجهاز الهضمي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف تحليل حديث لأكثر من 200 شخص تم قبولهم في ثلاثة مستشفيات في هوبي ، الصين - المقاطعة التي نشأ فيها الفيروس المسمى -CoV-2 - مع حالات خفيفة من COVID-19 أن ما يقرب من 1 من كل 5 لديه أعراض فيروس كورونا بالجهاز الهضمي، مثل الإسهال والقيء وآلام البطن، وما يقرب من 80 ٪ يفقدون شهيتهم.

يمكن أن تنجم هذه الأعراض عن أسباب شائعة أخرى، بما في ذلك أنفلونزا المعدة أو التسمم الغذائي، ولكن إذا كنت مصابًا بـ COVID-19 ، فقد تؤدي مشاكل الجهاز الهضمي إلى إبطاء تعافيك، وقد تتفاقم أعراض الجهاز الهضمي مع زيادة مرضك.

ارتباط كورونا بالجهاز الهضمي
بمجرد أن يصيب أي فيروس جسمك ، يمكنه تدمير الخلايا السليمة وإنشاء نسخ متعددة من نفسه. يهاجم COVID-19 بشكل أساسي الخلايا المبطنة لمجرى الهواء، وهذا يجعل من الصعب عليك التنفس ويمكن أن يؤدي إلى الالتهاب الرئوي، لكن يعتقد الباحثون أن المرض قد يضر أيضًا بالجهاز الهضمي وأنسجة الكبد.

وجدت الدراسة في الصين أن ثلث الأشخاص المصابين بـ COVID-19 الخفيف يعانون من الإسهال، وعادة ما تكون المشكلة ، بما في ذلك البراز المائي ، غير حادة، مع استمرار الإسهال لمدة 5 أيام في المتوسط.

كان الأشخاص الذين يعانون من أعراض الجهاز الهضمي أكثر عرضة لاختبار البراز الإيجابي لفيروس كورونا ، مما يعني أن لديهم -CoV-2 RNA في عينات البراز، كما استغرق الأمر وقتًا أطول لإزالة الفيروس من أجسامهم ، مقارنة بأولئك الذين لا يعانون من أعراض الجهاز الهضمي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.