الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 01:23 مـ 7 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. وزير الدفاع التركي يشن هجومًا عنيفًا على فرنسا

أكّد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أنّ القوات المسلحة تواصل أداء مهامها في شرق البحر المتوسط، وأنها تؤيد الحوار في ذات الوقت.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أكار، الجمعة، خلال حفل تخريج الفرقة الثانية من طلاب معهد القوات الحربية بجامعة الدفاع الوطنية في إسطنبول.

وشدد أكار على دعم القوات المسلحة لمبادرة البدء بمباحثات عسكرية، زاعمًا أن تصريحات ماكرون أثناء زيارته للعراق ووجود فرنسا في شرقي المتوسط، لا يخدم السلام والحوار، ولا ينسجم مع روح حلف «الناتو».

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وجّه رسائل عدّة إلى السلطات التركية، خلال زيارته إلى العاصمة العراقية بغداد، أبرزها احترام سيادة العراق، ووقف التدخلات الخارجية بشؤونه.

وأضاف أكار أنهم يقومون بما يلزم لحماية حقوقهم ومصالحهم في بحر إيجة وشرق المتوسط وقبرص، زاعمًا أن تركيا تحترم الاتفافات وقرارات المحاكم.

وقال: "نحن نفي بجميع مسؤوليتنا في إطار جميع الاتفاقيات الثنائية التي عقدناها"، مضيفًا: "نحن نريد الحوار ولا نرغب في الحرب، نقول الحوار ولكن عندما نقول هذا، لا نريد ألا يُنظر إليه على أنه نقطة صعف بأي شكل من الأشكال".

وجدد أكار هجومه على فرنسا قائلًا: "لا علاقة لفرنسا بالمنطقة، ولا حدود مشتركة لها، ليس لديهم السلطة لتمثيل الناتو أو الاتحاد الأوروبي، لكنهم يأتون من على بعد آلاف الكيلومترات ويتحدثون عن المبادئ والمطالبات بشأن عدد من القضايا".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة