الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 09:26 صـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
برلمانية تكشف عن أخبار سارة للمعلمين قريبا .. تفاصيل مهمة بعد الزيادات الأخيرة في موازنة التعليم .. هل تنتهي مأساة مرتبات المعلمين في مصر ؟ شبح الخصومات يخيم علي مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والنقابة : أمور تنفيذية نشرة الموجز التعليمية .. بعد رفع الحد الأدنى.. المالية تنشر جدول صرف مرتبات شهر مايو 2024 للمعلمين .. والمعلمون يطالبون بمحاسبة المتسببين... سعر الذهب اليوم الإثنين 6-5-2024 عيار 21 مفاجأة عادل خيري الكوميديان الحزين.. ورث والده أنهي حياته ومحمد عوض خطف الأضواء منه وحكايته مع نجيب الريحاني سعر الدولار اليوم الإثنين 6-5-2024 آخر تحديث جدول مباريات اليوم الاثنين 6-5-2024 و القنوات الناقلة سقوط الأسطورة.. محمد رمضان المغضوب عليه وحقيقة منعه من الغناء في مصر كيف تحصل على معاش تكافل وكرامة 2024؟.. بخطوات بسيطة موعد مباراة ريال مدريد ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال.. و القنوات الناقلة شم النسيم 2024.. صفات يتحلى بها عشاق الفسيخ والرنجة

بعد تطبيقه في 7 جولات.. 8 مباريات حسم الVAR نتائجها بالأيجبشن ليج

تقنية الفيديو
تقنية الفيديو

بعد طول انتظار، ظهرت تقنية الـ var في الدورى المصرى بعدما طالب عدد كبير من الأندية وعلى رأسهم الأهلى والزمالك بضرورة الاستعانة بهذه التقنية الحديثة للحد من أخطاء الحكام المتكررة، وشهدت مباراة إنبى وطلائع الجيش المقدمة من الأسبوع الـ19 أول ظهور رسمي لتقنية الفيديو.

ولمجاراة تكنولوجيا كرة القدم والتطور الذي تعيشه الساحرة المستديرة، طالب عدد كبير من الأندية وعلى رأسهم الأهلى والزمالك بضرورة الاستعانة بهذه التقنية الحديثة للحد من أخطاء الحكام المتكررة، وشهدت مباراة إنبى وطلائع الجيش المقدمة من الأسبوع الـ19 أول ظهور رسمي لتقنية الفيديو.

وبعد مرور 6 جولات فقط على الاستعانة بتقنية الفيديو، في الدوري الممتاز، يرصد لكم "الموجز" 8 مباريات حسم الVAR، نتائجها، والتي جاءت كالاتي:

الأهلي وسموحة:

أنقذت تقنية الفيديو النادى الأهلى من تذوق طعم الهزيمة لأول مرة هذا الموسم أمام سموحة في الأسبوع الـ18 بالدورى، حيث كان الفريق السكندرى متقدما بهدف نظيف حتى الوقت بدل الضائع، قبل أن يحتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء لصالح عمرو السولية بسبب اصطدام الكرة بيد أحد مدافعى سموحة داخل منطقة الجزاء، ليعدل الأهلى موقفه ويسجل هدف التعادل بعد أن كانت المباراة في طريقها إلى النهاية بخسارة الأهلى

الإسماعيلي والجونة:

وأثارت تقنية الفيديو الجدل ، بعدما شهدت مباراة الإسماعيلي والجونة، على ملعب الإسماعيلية، الحالة الأولى لاستخدام الحكم لـ تقنية الفيديو "الفار" في الدوري المصري، ونجح أحمد ياسر ريان مهاجم الجونة في تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 17، إلا أن الحكم المساعد قرر احتساب حالة تسلل على اللاعب، وتوجه الحكم محمود بسيونى إلى إبراهيم نور الدين حكم الفيديو ليؤكد له أن الهدف من تسلل ، لكن خبراء التحليل أكدوا بعد المباراة أن الهدف صحيح وهو ما أثار جدلا واسعا.

المقاولون وطلائع الجيش:

تعادل فريق المقاولون العرب مع نظيره طلائع الجيش بهدف لكل منهما، فى المباراة التي جمعتهما في الجولة 18 من عمر مسابقة الدورى العام، على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر.

وجاء هدف المقاولون العرب عن طريق سيف الدين الجزيري في الدقيقة 48، عن طريق ركلة الجزاء احتسبها الـVAR لأول مرة في الدوري المصري.

فيما تعادل محمد ناصف لطلائع الجيش في الدقيقة 84، عن طريق ركلة الجزاء احتسبها الـ VAR أيضًا، لتصبح أول مباراة في الدورى المصرى يحتسب فيها ركلتىّ جزاء عن طريق الفيديو.

المصري ونادي مصر:

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة المصري ضد نادي مصر التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من بطولة الدوري المصري الممتاز.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح فريق المصري بالدقيقة 91 بعد إعاقة من أحمد عبد الموجود لمحمود وادي داخل منطقة الجزاء، ولكن تراجع الحكم عن قراره بعد الرجوع لتقنية الفيديو لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الزمالك والمصري البورسعيدي:

أنقذت خاصية الــ var فريق الزمالك من احتساب ركلة جزاء عليه لصالح منافسه المصري في اللقاء المقام بينهما.

وبعد احتساب محمد عادل حكم المباراة خطأ على المصري، جاء له أمر من حكم الــ var أمين عمر.

وبعد العودة للخاصية VAR أمر حكم المباراة باستمرار اللعب دون احتساب خطأ للمصري البورسعيدي.

الزمالك والمقاصة:

صحح الـ" VAR" أوضاع هذه المباراة، بعدما ألغى قرار الدولي إبراهيم نور الدين بركلة جزاء، لصالح المقاصة في الدقيقة 7 من عمر اللقاء واشهار البطاقة الصفراء لمحمد إبراهيم، للتمثيل طبقا للقانون، في الوقت الذي جاء تدخله غير مبرر في الدقيقة 59 عندما كان هناك شك في ركله جزاء للزمالك وكان قرار الحكم سليم باستمرار اللعب.

أسوان ونادي مصر:

أنقذ الVAR، نادي أسوان من هزيمة على يد نادي، مصر بعد احتسابة ركلة جزاء لممثل الصعيد.

تقدم نادي أسوان في الدقيقة الـ30. أحمد عامر لاعب الفريق سقط داخل منطقة الجزاء والحكم لم يحتسب أي شيء. المباراة توقفت والحكم لجأ تقنية الفيديو والتي أثبتت وجود عرقلة ليحتسب ركلة الجزاء.

وجاء التعادل في الدقيقة الـ74. طولية من ويليس، مهدها أحمد الشيخ برأسية إلى البديل رضا الويشي الذي سدد مسجلا التعادل لنادي مصر.

الأهلي ووادي دجلة:

ألغى جهاد جريشة حكم اللقاء، هدف التعادل لصالح دجلة في شباك الأهلي، برأسية مروان حمدي مهاجم الفريق الاصفر، بداعي التسلل، بعد العودة لتقنية الVAR.

ولو احتسبت هذه الكرة، لغيرت مسار المباراة، وكانت قد تكون نقطة تحول، خصوصا لانها كادت تعدل النتيجة للفريق الدجلاوي، ولكن لم يحتسبها الحكم، وتمكن الأهلي من الفوز بالمباراة بثنائية دون رد.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة