الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:33 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

والدها شيخ أزهري.. وجمعت بين زوجين.. والأول تخلى عن ديانته بسبب عشقه لها.. معلومات خطيرة عن وفاء الكيلاني أشهر مذيعة في الوطن العربي

إعلامية مصرية أحبها الجمهور من خلال أسلوبها البسيط، استضافت من خلال برامجها كبار نجوم الوطن العربي، تعتبر برامجها الفنية من أشهر وأنجح البرامج في الوطن العربي، تلقت الدعم المعنوي والمادي من الفنانة صفاء أبو السعود التي أبدت إعجابها بشخصيتها العملية، تزوجت مرتين الأولى من زميلها السابق اللبناني طوني ميخائيل الذي تخلى عن ديانته من أجلها وتم زواجهما مدنياً للمرة الأولى في قبرص، ثم أعلنت زواجها للمرة الثانية من النجم السوري تيم حسن وذلك بعدما فضح علاقتهما زوجها الأول عبر السويشال ميديا.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير حقائق مثيرة عن وفاء الكيلاني:ـ

اسمها الحقيقي وفاء حامد الكيلاني ولدت في القاهرة يوم 10 سبتمبر عام 1972 عمرها 48 سنة، وهي الوسطى بين ثلاث شقيقات الكبرى "وفية" خريجة الهندسة والصغرى "وسيمة" التي تخصصت في مجال الاقتصاد، والدها خريج جامعة الأزهر وكان يعمل مدرس أزهري، درست وفاء العلوم السياسة في جامعة قاريونس في مدينة بنغازي لبيبا.

بدأت الكيلاني حياتها المهنية من خلال شبكة راديو وتلفزيون العرب، حيث تم اختيارها من ضمن مجموعة من المذيعات في عام 1997، كما قدم الشيخ الراحل صالح كامل زوج الفنانة صفاء أبو السعود المساعدة لها للسفر إلى إيطاليا للعمل في مركز روما بعدما نالت إعجابه موهبتها الإعلامية فمنحها الفرصة الأولى التي غيرت مسار حياتها.

سافرت إلى روما للعمل في شبكة راديو وتلفزيون العرب، وقدمت من خلاله برنامج الأخبار الفنية على قناة الموسيقى ولم يستمر طويلاً، ثم انتقلت للعمل في قناة الأفلام ART وقدمت أول برنامج على الهواء مباشرة بعنوان "استديو الهوا"، وتلقت العديد من الدعم المادي والمعنوي من قبل صفاء أبو السعود التي أبدت إعجابها بشخصيتها العملية وعلمتها أساسيات المهنة لتصبح أشهر مذيعة في الوطن العربي.

انتقلت إلى شبكة روتانا في عام 2005 بعد نجاحها وتألقها في العديد من البرامج الفنية لتقدم برنامج "غنيلي" على قناة روتانا طرب، ثم ابتعدت لفترة طويلة عن العمل الإعلامي لتعود ببرنامج "الحكم" وكانت فكرته عبارة عن معرفة آراء الجمهور عن حياة النجوم وعاداتهم الشخصية، ومن أبرز برامجها "بدون رقابة" و"نورت" و"ضد التيار".

قدمت الكيلاني آخر أعمالها برنامج "المتاهة" والذي استضافت من خلاله كبار نجوم الوطن العربي في شتي المجالات لتحاورهم عن رحلتهم في متاهة الحياة، وحقق البرنامج نجاحاً غير مسبوق وإعتذرت بعد ذلك عن عدداً من العروض الإعلامية من المحطات المصرية وذلك بسبب ظروفها العائلية.

حصلت على العديد من الجوائز أهمها، جائزة أفضل محاورة عربية في الاستفتاء السنوي الذي تقيمه مجلة "دير جيست"، وجائزة مهرجان الفضائيات العربية بمصر عام 2015، وجائزة أفضل محاورة من قراء مجلة "إيلاف".

تزوجت وفاء الكيلاني مرتين طوال حياتها الزيجة الأولى من طوني ميخائيل زميلها السابق وبدأت قصة حبهما أثناء عملهما معاً في روما في شبكة راديو وتلفزيون العربي ثم قرر الزواج في عام 2008 وكان الزواج مدنياً في مدينة قبرص، حيث أنه من الديانة المسيحية وكانت عائلتها ترفض تلك العلاقة بشكل كبير ثم اعتنق "طوني" بعد ذلك الإسلام وذهب إلى المأذون الشرعي من أجل زواجهما على سنة الله ورسوله، وأقيم حفل الزفاف في بيروت وأثمرت تلك الزيجة عن طفلين وهما ابنتهما "جودي" وابنهما "ريان"، وبعد نشوب خلافات بينهما قررت الكيلاني الانفصال بعد زواج دام لمدة ثمانية سنوات.

وأطلق طليق الإعلامية وفاء الكيلاني رجل الأعمال اللبناني طوني ميخائيل تصريحات صادمة حول زواجها للمرة الثانية من الفنان السوري تيم حسن، وذكرت تقارير صحفية أن "طوني" صرح لمجلة عربية أن طليقته كانت متزوجة من تيم سراً لمدة عام قبل إعلان زواجهما .

وأضافت التقارير على لسان طليق الكيلاني أنه عندما قام باكتشاف زواجها سراً وتردده كثيراً على منزلها بعلم والديها، قام طليقها برفع دعوى قضائية ضدها للحصول على حضانة طفليه إن لم يتم إعلان الزواج بطريقة رسمية، لذلك قامت وفاء الكيلاني وتيم حسن بإعلان زواجهما بشكل رسمي من خلال صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.