الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 11:04 صـ 21 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

إيطاليا تتعهد بأن تكون في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا

أشار رئيس الوزراء الإيطالي إلى أن بلاده ستبقى في الخطوط الأمامية لمساعدة لبنان، بعد انفجار مرفأ بيروت، وذلك خلال زيارته للعاصمة اللبنانية الثلاثاء.

وأعلن رئيس الوزراء الإيطالي جوسيبي كونتي أن بلاده أطلقت عملية "طوارئ الأرز" لمساعدة لبنان، وذلك خلال كلمته في بيروت، خلال زيارته الرسمية التي سيلتقي فيها مسؤولين لبنانيين.

وقال كونتي: "سنبقى في الخطوط الأمامية لمساعدة لبنان بعد انفجار المرفأ.. حان الوقت لبناء الثقة بين اللبنانيين ومؤسساتهم".

وزار كونتي مرفأ بيروت واطلع على سير الاعمال في باخرة سان جوستو الايطالية التي رست في المرفأ بعد أسابيع من انفجار الميناء.

ولم يسمح إلا لطاقم إعلامي إيطالي بمرافقة رئيس الوزراء الإيطالي على متن الباخرة.

ويلتقي كونتي رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس البرلمان ورئيسي الحكومة المكلف وحكومة تصريف الأعمال.

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الإيطالي بعد ظهر الثلاثاء المستشفى الميداني الإيطالي في منطقة الحدت للإطلاع على سير الأعمال هناك.

وكان عون بحث، في قصر بعبدا في بيروت، مع قائد "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول الوضع في جنوب لبنان بعد التمديد للقوات الدولية سنة إضافية.

وشدد الرئيس اللبناني على "أهمية التنسيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل".

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.