الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 10:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد.. 60 دقيقة والتعادل 2-2 سيد الموقف بين الفريقين تجديد حبس المتهم بسرقة الهواتف في الوايلي موعد مباراة بايرن ميونخ ضد ريال مدريد في نصف نهائي دوري الأبطال والقنوات الناقلة البوسة السينمائية.. فتوي بأن القبلة في الأفلام لا تبطل الصيام وأبرز خلافات النجوم بسببها (فيديو) خبر صادم .. أمريكا تدعم إسرائيل بالسلاح وتقدم مساعدات غذائية بـ مليار دولار لـ غزة الدقيقة 58.. إيفرتون يضرب ليفربول بالهدف الثاني في الدوري الإنجليزي جدول ترتيب الدوري المصري بعد فوز بيراميدز علي البنك الأهلي اليوم خطوات ضبط الهاتف على التوقيت الصيفي 2024.. وهذا موعده بث مباشر مانشستر يونايتد وشيفيلد .. التعادل الإيجابي 1-1 يحسم نتيجة الشوط الأول بين الفريقين الدوري الإنجليزي.. إيفرتون يباغت ليفربول بهدف بالشوط الأول قبل ساعات من تطبيق التوقيت الصيفي.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم 2024 النائبة أميرة أبوشقة تتقدم بطلب إحاطة بشأن رحلة مصر للطيران (MS936) القادمة من الدوحة

الشروط الواجب توافرها في الغذاء الكامل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حدد خبراء التغذية عدة شروط يجب توافرها لتصبح الوجبة الغذائية كاملة؛ ومنها الآتي:
- يجب أن يشتمل الطعام على جميع العناصر الغذائية.

- يجب أن يخلو الطعام من الجراثيم والسموم.

- يجب أن يعد الطعام ويطهى بطريقة صحيحة.

- يجب أن تكون كمية الطعام مناسبة للفرد حسب وزنه وحجمه وعمره وجنسه وعمله ونشاطه اليومي وطبيعة الطقس المحيط به.

يحتاج الإنسان في كل مرحلة من مراحل حياته إلى جميع المركبات الغذائية ال6 الأساسية من كربوهيدرات ودهون وبروتين وفيتامينات وأملاح وماء حتى يكون غذائه متكامل يضمن له الصحة والعافية.

لأن كل مركب من المركبات الغذائية له دور خاص في المحافظة على سلامة وصحة الجسم.

تم تقسيم المركبات الغذائية الأساسية إلى مجموعتين. المجموعة الأولى سميت بمجموعة المواد المنتجة للطاقة حيث تقوم بدور هام في إنتاج الطاقة في الجسم وتشمل الكربوهيدرات والدهون والبروتين. بينما سميت المجموعة الثانية بمجموعة المواد الغير منتجة للطاقة حيث أنها لا تقوم بأي دور في إنتاج الطاقة في الجسم ولكن ترجع أهميتها لدورها الرئيسي في المحافظة على صحة وسلامة الجسم وتشمل هذه المجموعة الفيتامينات والأملاح والماء.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة