الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد الموز للتخسيس

الموز
الموز

ينصح الاطباء بتناول الموز لأنه من أفضل أنواع الفواكه المفيدة في خسارة الوزن ، وبخاصة أنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف .

حيث توفر موزة واحدة متوسطة الحجم حوالي 12٪ من الاستهلاك اليومي الموصى به للألياف ، مع 105 سعر حراري فقط.

وتعتبر الألياف الموجوة في الموز ، مهمة للحفاظ على عادات الأمعاء المنتظمة ، وتلعب دورًا حيويًا في صحة الجهاز الهضمي ، كما أن ألياف الموز تساعد في خسارة الوزن .

وتجدر الإشارة إلي أنه تم إجراء دراسة علمية على فوائد الموز في خسارة الوزن ، وقامت النساء المشاركات في الدراسة وعددهم 252 بتناول الموز لمدة 20 شهر ، ووجدوا أن مقابل كل جرام اضافي من الألياف تتناوله النساء خلال الموز يوميا ، قل وزن جسمهم بحوالي 0.55 رطل (0.25 كجم) .

وأكد الباحثون أن هذا التأثير يحدث لأن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول ، مما قد يساعدك على تناول سعرات حرارية أقل على المدى الطويل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.